موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وذلك تزامناً مع القرار الذي أصدرته الحكومة بغلق المحلات التجارية في تمام العاشرة مساءً خلال الفترة الماضية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

وتقدم «الأسبوع» للمتابعين والقراء معرفة كل ما يخص موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــــا.

التوقيت الصيفي 2024موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

كانت الحكومة المصرية طبقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024

وحول حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024، كشف مجلس الوزراء، عدم صدور أي قرار يفيد بـ إلغاء التوقيت الصيفي 2024.. مؤكدًا أن التوقيتين الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدَّمة بمقدار ستين دقيقة».

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024لماذا تم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر؟

فوائد التوقيت الصيفي 2024

بحسب موقع «nationalgeographic»، فإن هناك عدة فوائد لتطبيق التوقيت الصيفي الذي يجرى العمل به في العديد من دول العالم، ومن أبرزها:

1 - توفير مصادر الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء.

2 - ضمان وقت أطول يبقى الناس فيه خارج المنزل في ظل زيادة ساعات النهار، ما يشجعهم على العمل، وممارسة الرياضة على سبيل المثال، وهو ما يجعلهم أكثر نشاطًا.

3 - تقليل حوادث السيارات، إذ إن القيادة في النهار تكون أكثر أمانًا.

4 - فرصة تتيح للبشر التعرض لأشعة الشمس ومن ثم الحصول على المصدر الأساسي لـ فيتامين د.

اقرأ أيضاًخلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي والشتوي التوقيت الصيفي في مصر التوقيت الشتوي تطبيق التوقيت الصيفي عودة التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الصيفي موعد التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي مصر التوقيت الصيفي في مصر 2023 التوقيت الشتوى موعد التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي في مصر تطبيق التوقيت الشتوي في مصر موعد التوقيت الشتوي في مصر موعد تطبیق التوقیت الشتوی فی مصر تطبیق التوقیت الصیفی إلغاء التوقیت الصیفی التوقیت الصیفی 2024

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)

أعلنت نقابة الصحفيين، فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات»، وذلك يوم السبت 21 سبتمبر حتى الأربعاء 25 سبتمبر 2024 من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

ومن المقرر أن يليها فتح باب الطعون والتنازلات لمدة 3 أيام من السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، حتى الاثنين 30 سبتمبر 2024، ويتم إعلان قائمة المرشحين النهائية يوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر القادم، على أن يتم إجراء الانتخابات واجتماع الجمعية العمومية للرابطة يوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الخامسة بالدور الرابع في مبنى النقابة لاختيار المكتب التنفيذي للرابطة المكون من «رئيس- 4 أعضاء»، وتقدم طلبات الترشح لإدارة شئون المجلس بالدور الثاني بالنقابة العامة.

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي.. حول ساعتك في هذا الموعد
  • موعد انتهاء معرض أهلا مدارس 2024.. تخفيضات تصل إلى 30%
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة
  • مواعيد القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • اصنع ساعتك بنفسك.. تجربة مميزة لصناعة ساعة ميكانيكية في جنيف
  • موعد صلاة المغرب.. مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • من القاهرة إلى الإسكندرية.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • موعد أذان الظهر.. مواقيت الصلاة غدا الجمعة 6 سبتمبر 2024 في جميع المحافظات
  • موعد فتح وغلق المحلات في فصل شتاء 2024