أصدر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، توجيهات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وسلاسل السوبر ماركت والمحال التجارية، والمخابز البلدية، لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المعروض من السلع للاستهلاك ومطابقتها للاشتراطات الصحية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وفي هذا الإطار، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مسائية مكبرة، على عدد من المحال التجارية وسلاسل السوبر ماركت بمناطق السلخانة والحواتم والإصلاح الزراعي بنطاق مدينة الفيوم، بهدف تحقيق الانضباط، والتأكد من الأسعار، ومدى جودة المعروض من السلع ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

وقد أسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر، منها 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، كما تم ضبط 21 كيلو جرام من الكبدة الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بأحد سلاسل السوبر ماركت وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما أسفرت الجولة التي شملت 9 مخابز بمناطق التفتيش، والورشة، وقحافة، والجون، وباغوص، عن عدم رصد أي مخالفات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخابز الفيوم حملات مكثفة ضبط الأسعار المحال التجارية الحملات الرقابية على الأسواق

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عن تواصل فروع الإدارة العامة للشرطة الكهربائية في تنفيذ حملاتها الأمنية على محال بيع الخردة، وذلك لضبط المخالفات المتعلقة ببيع وشراء الأسلاك والمواد والمعدات الخاصة بالشركة العامة للكهرباء.

وأفادت الوزارة بأن هذه الحملات تأتي في إطار جهود تعزيز الأمان وضمان التزام الجميع بالقوانين المعمول بها، والحد من ظاهرة سرقة المعدات الكهربائية التي تؤثر سلباً على خدمات الشركة العامة للكهرباء وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق.

وأكدت الإدارة العامة للشرطة الكهربائية أن هذه الحملات مستمرة في مختلف المدن والمناطق، بهدف القضاء على هذه الظاهرة غير القانونية، وضمان عدم التعامل مع أي مواد تابعة للشركة العامة للكهرباء إلا بطرق مشروعة.

وأهابت الإدارة العامة للشرطة الكهربائية بأصحاب محال الخردة ضرورة الالتزام بالقوانين وتجنب التعامل مع المواد المسروقة أو المخالفة، مؤكدة أن المخالفين سيتعرضون للمساءلة القانونية والعقوبات الرادعة وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • حملات أمنية لضبط حائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين
  • أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية