عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، لقاءً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة.

جاء ذلك بحضور، الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، والأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وفي مستهل اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم أن التعليم يهدف إلى التربية الإيجابية وتنمية قيم الولاء والانتماء والمواطنة ليكون دور المدرسة مكمل لدور الأسرة.

تحقيق الوصول لأقصى تحصيل دراسي للطلاب

وأوضح الوزير أن لقاء اليوم يستهدف تحقيق الوصول لأقصى تحصيل دراسي للطلاب خلال اليوم الدراسي، مؤكدًا على أهمية معالجة مشكلة الكثافة والعجز في أعداد المعلمين؛ لإثراء العملية التعليمية بما يساهم في جذب الطلاب للمدارس.

وأكد الوزير حرصه على الاستماع للمقترحات والحلول من الميدان، والتي يجب تنفيذها بالموارد المتاحة بما يتناسب ويتلاءم مع طبيعة كل مدرسة وكل إدارة تعليمية، مشددا على كل مدير إدارة تعليمية دراسة كافة الآليات المتاحة لتنفيذ حلول معالجة الكثافة وعجز المعلمين بما يناسب متطلبات إدارته.

تحقيق الأهداف المشتركة في تحسين جودة التعليم

وأضاف الوزير: "رسالتنا تركز على العمل بصدق في تقديم تعليم جيد بما يصب في مصلحة الجيل الحالي والأجيال القادمة، وعلى أن يعيش أبناؤنا حياة أفضل، وأن تكون الدولة في المكانة الطبيعية التي تستحقها بين مصاف دول العالم"، مؤكدًا على أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال الارتقاء بمنظومة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متميزة.

تحقيق الأهداف المشتركة لتحسين جودة التعليم

ومن جهته، رحب محافظ القليوبية بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعد فرصة لتعزيز العملية التعليمية في المحافظة وعلاج التحديات التي تواجهها.

كما ثمّن المحافظ حرص الوزير على معالجة قضايا التعليم وتطويرها، مؤكدًا استعداد المحافظة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم للوزارة، لتحقيق الأهداف المشتركة في تحسين جودة التعليم بما يخدم مصلحة أبنائنا الطلاب ويدعم العملية التعليمية في محافظة القليوبية.

وقد شهد اللقاء مناقشة آليات معالجة تحديات كثافة الفصول والنزول بأعداد الطلاب داخل الفصول، وكيفية توزيعهم بطرق تتناسب مع طبيعة كل إدارة وكل مدرسة من خلال حلول متعددة وطرق قابلة للتنفيذ، فضلا عن طرح كافة الآليات التي تقضي على العجز في أعداد المعلمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية وزير التعليم تعليم القليوبية مدارس القليوبية معلمي القليوبية وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

"الأمريكي" يعتبر نشر الحوثيين لاعترافات المخلافي بـ "الجاسوسية" ضمن استهداف العملية التعليمية

دعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، جماعة الحوثي الى سرعة إطلاق سراح الخبيرين التربويين الدكتور "محمد حاتم المخلافي" و "مجيب مهيوب المخلافي" بشكل عاجل، بعد أيام من نشرها إعترافات لهما بأنهما يعملان كجواسيس وعملاء للولايات المتحدة الامريكية.

 

وقال المركز في بيان له، إن ملف اختطاف وتعذيب التربويين ومقتل العديد منهم داخل سجون الحوثيين، بحاجة لفتح تحقيق فوري ومحايد من أجل الوقوف على تفاصيل تلك الانتهاكات الخطيرة وتقديم كل المتورطين فيها للعدالة.

 

وأشار البيان، إلى أن ما قامت به جماعة الحوثي من بث اعترافات للخبيرين التربويين الدكتور "محمد حاتم المخلافي" 65 عامًا و "مجيب مهيوب المخلافي" 52 عامًا، وهم يعترفون على أنفسهم بالتعاون مع المنظمات الأمريكية وقيامهم بتسريب معلومات عن العاملين والمناهج في اليمن، يأتي ضمن سلسلة متصلة من الاستهدافات التي تقوم بها الجماعة ضد العملية التعليمية في اليمن.

 

وقال المدير التنفيذي للمركز الأمريكي للعدالة المحامي "عبد الرحمن برمان" إن " ما حدث مع الخبيرين التربويين يحمل مخالفات قانونية خطيرة وغير مقبولة تمثلت في انتهاك الخصوصية وعرض تسجيلات أُجبر فيها المقبوض عليهم بالاعتراف على انفسهم بارتكاب تلك الجرائم المذكورة في مقاطع الفيديو المصورة والمنشورة، كما أن مزاعم تلك الاعترافات تمت أثناء عملية الإخفاء القسري وأمام الجهاز الأمني لجماعة الحوثي وهي جهة غير مخولة قانونيًا بالتحقي،ق لا سيما وأن سجل جماعة الحوثي مليء بمثل هذه الحوادث التي نُرجح بأنها لجأت للضغط عليهما لانتزاع لتلك الاعترافات".

 

وأضاف "لا بد أن نشير لنقطة هامة أخرى وهي الحالة النفسية لأبناء وعائلة المختطفين بعد نشر مثل هذه الاعترافات التي تزيد من التأثير السلبي عليهم، فوق تأثير غيابهم دون معرفة أماكن تواجدهم، وما يتبعه من نظرات الاتهام من قبل المجتمع والتنمر ضد الأطفال لا سيما في المدارس، حيث رصدنا في حوادث توقف الأبناء عن الدراسة او انتقالهم لمدارس أخرى هربًا من تعليقات وتنمر البعض في مدارسهم القديمة".

 

وشدد بيان المركز (ACJ) على أن هذا الاستهداف للعاملين في القطاع التعليمي ليس الأول، فسجل الجماعة مليء بالانتهاكات والممارسات الغير مبررة تجاه العملية التعليمية من اختطاف للمدرسين والموجهين والخبراء الأكاديميين إلى المحاولات المستمرة في تغير المناهج التعليمية بما يحقق الأهداف الطائفية للجماعة.

 

وأكد أن الجماعة تعمد إلى اتهام الأشخاص المشهود لهم بدورهم في تنمية قطاع التعليم في اليمن من أجل إزاحتهم وتوظيف أشخاص يحملون أيدولوجية وعقيدة الجماعة والعمل على تثبيتها في مناهج وأفكار طلبة المدارس.

 

وأشار المركز إلى وفاة مدير إدارة التدريب بوزارة التربية والتعليم، الخبير التربوي "صبري الحكيمي"، في ظروف غامضة في معتقلات الجماعة دون فتح تحقيق حول أسباب الوفاة.


مقالات مشابهة

  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • حدث في 8 ساعات| آليات سد العجز في أعداد المعلمين.. ورصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • بشرى سارة من وزير التعليم بشأن مسابقة تعيين المعلمين
  • عجز أعداد المعلمين.. مشكلة تبحث عن حل
  • "الأمريكي" يعتبر نشر الحوثيين لاعترافات المخلافي بـ "الجاسوسية" ضمن استهداف العملية التعليمية
  • جامعة أسوان تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية
  • كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات لمديرية التربية والتعليم بالجيزة: دليل شامل
  • التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)