أتمت اتصالات الجزائر معسكر بنجاح، خلال السداسي الأول من سنة 2024، عملية ربط  (25) مؤسسة استشفائية وصحية. ومؤسسات عمومية للصحة الجوارية عبر مختلف بلديات ولاية معسكر بشبكة الألياف البصرية. مع القيام بتركيب المعدات التقنية الضرورية عبر المؤسسات الاستشفائية المعنية بالمشروع، لضمان عمل الشبكة المعلوماتية.

ويدخل هذا المشروع، في إطار تجهيز البنية التحتية الضرورية لرقمنة عمل شبكة المؤسسات الصحية بالولاية. من خلال ربطها بشبكة الألياف البصرية، التي تتيح النقل السريع، الآني والآمن للبيانات. ما يسمح بتسريع عمل هذه المؤسسات، ويجعلها جاهزة لاستعمال مختلف المعاملات الصحية التي يمكن أن تتم إلكترونيا.

وفي هذا الإطار، لقد تم ربط مستشفى مسلم الطيب، مستشفى يسعد خالد، والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة للأم والطفل بمعسكر. المؤسسة الاستشفائية المتخصصة ببوحنيفية، المؤسسات الاستشفائية بكل من سيق، المحمدية، غريس تيغنيف وواد الأبطال. وعدة مؤسسات عمومية للصحة الجوارية مثل عوف، سيدي قادة، البرج، وهاشم.

وقد شملت العملية كذلك تركيب المعدات التقنية وكل ملحقاتها الضرورية. إلى جانب القيام بإجراء تجارب تقنية ناجحة للتأكد من عمل الشبكة على مستوى هذه المؤسسات الاستشفائية.

ويضاف للمؤسسات الصحية السابقة المعنية بهذا المشروع، المعهد المتخصص في التكوين الشبه الطبي بمعسكر. حيث تم الانتهاء من تركيب المعدات التقنية وإجراء التجارب اللازمة خلال الأسبوع المنقضي. فيما تبقى مؤسسات عمومية أخرى للصحة الجوارية سيتم ربطها في الأشهر القادمة.

وتعكس هذه العملية، المساهمة الفعلية لمؤسسة اتصالات الجزائر في تدعيم البنية التحتية المعلوماتية على المستوى الوطني.

كما تؤكد حرصها على المشاركة في تجهيز القاعدة الأساسية لرقمنة عمل مختلف الهيئات والإدارات العمومية والمؤسسات الاقتصادية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن انعقاد النسخة الرابعة من "منتدى التقنية الرقمية".
ويأتي هذا برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في التاسع من أكتوبر المقبل بمدينة الرياض، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك تحت شعار "التكامل لمستقبل رقمي مستدام".منتدى التقنية الرقميةويهدف "منتدى التقنية الرقمية" في نسخته الرابعة إلى تسليط الضوء على الإمكانات التي يتيحها التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة في مجالات التقنية، مع التركيز على التطورات المهمة في الأسواق التقنية.
أخبار متعلقة بمشاركة 70 دولة.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبلالبرازيل.. المنتخب السعودي يحصد 3 ميداليات في أولمبياد علم الفلكتحديث المناهج وتطوير مهارات الطلاب.. أبرز توصيات منتدى التعليم المبتكروسيضم المنتدى مجموعة من الجلسات الحوارية والعروض التي تستكشف محاور متعددة، أبرزها التكامل لتعزيز الاستثمار التقني، والتكامل التنظيمي لتعزيز التقنية، والتكامل لدعم المهارات في المجال التقني.
بالإضافة إلى التكامل في تطوير مستقبل البنية التحتية الرقمية، للإسهام في بناء رؤى مشتركة حول كيفية تطوير البنية التحتية الرقمية، وفتح أسواق جديدة، وتعزيز الاستثمار في مجالات التقنية المستقبلية.

برعاية معالي @aalswaha، #هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية تعقد النسخة الرابعة من #منتدى_التقنية_الرقمية في التاسع من أكتوبر المقبل، تحت شعار "التكامل لمستقبل رقمي مستدام"
سجل الآن:https://t.co/lPjxIIyvFl pic.twitter.com/WJDlPwXPjK— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) September 6, 2024استكشاف أفضل الممارساتويجمع المنتدى بين رواد التقنية، والمبتكرين، والمستثمرين، كما يتيح الفرص لتبادل الأفكار والخبرات واستكشاف أفضل الممارسات العالمية في المجال.
ودعت الهيئة جميع المهتمين والمختصين إلى التسجيل لحضور المنتدى، ومتابعة فعالياته عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

مقالات مشابهة

  • نادي الأحساء يُحقق بطولة المملكة المفتوحة للجودو لذوي الإعاقة البصرية
  • 4 فئات.. دليل أصحاب الإعاقة البصرية لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة
  • منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل
  • المنتخب العراقي يخوض وحدة تدريبية استشفائية تحضيراً لمواجهة الكويت
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • 11 منتج منزلي سحري لإزالة السموم من البشرة وجعلها نضرة وصحية
  • بني ملال..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية تنشط في السرقة من داخل وكالات تحويل الأموال
  • تطور البنية التقنية المالية يعزز التحول نحو المجتمع الرقمي الشامل
  • معرض الصيد والفروسية يستعرض أحدث المعدات والمنتجات البيطرية
  • وزير التعليم يفتتح الكلية التقنية في بعقوبة