سواليف:
2024-09-07@20:22:06 GMT

الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين بغزة نزحوا قسرا

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

#سواليف

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( #الأونروا ) إن 9 من كل 10 #فلسطينيين نزحوا قسرا في قطاع #غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة.

وشددت الوكالة، في منشور لها عبر منصة إكس، على أن 9 من كل 10 أشخاص في غزة -التي يبلغ عدد سكانها حوالي 2.3 مليون نسمة- نزحوا قسرا.

وأضافت أن #العائلات_النازحة تبحث عن مأوى أينما تستطيع، سواء في #المدارس المكتظة أو المباني المدمرة أو #الخيام المتواضعة على الرمال أو وسط أكوام القمامة.

مقالات ذات صلة جدعون ليفي يكتب عن وحشية إسرائيل مع ذوي الاحتياجات الخاصة / فيديو 2024/07/26

وأكدت أن أيا من تلك الأماكن ليس آمنا ولم يعد لدى الناس مكان يذهبون إليه.

هذا ما تبقى من مكتب الأونروا في مدينة غزة، الذي أجبر زملاؤنا على إخلائه في تشرين الأول الماضي.
شهدت الحرب في #غزة عددًا غير مسبوق من الهجمات على مقرات وموظفي الأمم المتحدة. يجب أن تتوقف هذه الانتهاكات للقانون الإنساني. يجب #وقف_إطلاق_النار الآن pic.twitter.com/cNYzP132eZ

— الأونروا (@UNRWAarabic) July 22, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فلسطينيين غزة العائلات النازحة المدارس الخيام غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

المشهد الجنوبي اليوم..مليونية في زنجبار وفوضى بحضرموت

ففي أبين بدأت ساحة الاعتصام بمدينة زنجبار في محافظة ابين الواقعة تحت الاحتلال استقبال الوفود الجماهيرية المشاركة في مليونية المختطف والمخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني .

وأشار المصدر إلى أن اللجان المنظمة للساحة التي ستشهد مليونية عشال انهت كافة ترتيباتها لاستقبال الجماهير والحشود المشاركة في المليونية التي دعت إليها قبائل الجعادنة للكشف عن مصير المختطف عشال .

وأكد المصدر بأن ساحة الاعتصام تحولت الى ما يشبه خلية النحل اثر توافد المنضمين لساحة الاعتصام .

وحذر مصدر قبلي في محافظة ابين من أي محاولات استفزازية او قمعية لمليونية المخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني والتي ستقام اليوم السبت بمدينة زنجبار .

وأكد المصدر بأن ما حدث من أعمال قمعية في مليونية عشال بساحة العروض بعدن في الثالث من اغسطس المنصرم لا يمكن القبول بتكراره .

وأوضح بأن تلك الأعمال الوحشية والقمعية التي تسبب بها ما يسمى بالانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا وسقط على اثرها قتلى وجرحى هو ما دفع اللجنة التحضيرية لنقل المليونية الثالثة لمحافظة ابين .

وتتهم قيادات شعبية وقبلية في ابين قيادات انتقالية باختطاف عشال وربما تصفيته جسديا .

وتطالب التظاهرة الشعبية بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا من سجون الانتقالي وعلى رأسهم المخفي قسرا علي عشال الجعدني منذ قرابة الثلاثة أشهر.

وهاجم ناشطون أبرز المتهمين في قضية اختطاف علي عشال المرتزق يسران المقطري الذي  لم يكن عبارة عن قائد لمكافحة الإرهاب عدن بحسب وصفهم  بل كان عباره عن شبكة من الجرائم والإرهاب والقتل تحت مسمى مكافحة الإرهاب .

وفي حضرموت تستمر التنديدات بالانهيار المستمر للأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار وغياب الخدمات .

وتتواصل المظاهرات لليوم الخامس على التوالي المنددة بتدهور الأوضاع ورفع ..وقام المتظاهرون في المكلا والشحر بقطع الشوارع والخط الدولي الرابط بين المكلا والمناطق الشرقية، وأوقفوا حركة السير حتى يتم الاستجابة لمطالبهم التي كان من ضمنها إلغاء قرار منع الصيادين من الاصطياد في سواحل المحافظة، والذي حرمهم من مصدر دخلهم الوحيد لتوفير لقمة العيش لأسرهم.

وفي مديرية غيل باوزير خرجت تظاهرات طلابية غاضبة تنديداً بانهيار الأوضاع المعيشية وتدهور سعر صرف العملة، وغلاء الأسعار والوقود وانعدام الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرب

مقالات مشابهة

  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • الأمم المتحدة : أزمة جوع عالمية بغلت أشدها في غزة
  • المشهد الجنوبي اليوم..مليونية في زنجبار وفوضى بحضرموت
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • حوالي 12 مليون نازح سوداني حسب تقارير الامم المتحدة .. أين نزحوا؟
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: الحوثيون يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويرسلونهم لجبهات الحرب وغيروا المناهج الدراسية وغرسوا التطرف فيها
  • الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني بغزة يتجاوز الكارثي
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف وإسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا