أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن « فخرها » بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وفي هذا الصدد، قالت المتوكل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، « أنا فخورة بإعادة انتخابي نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

إنه فخر للمغرب ولكل الرياضيين في بلدي ».

وتابعت نوال، « أشكر زملائي في اللجنة الأولمبية الدولية الذين وضعوا ثقتهم في شخصي، وعلى رأسهم رئيس اللجنة الدولية. إنه لشرف ومسؤولية أن أرفع عاليا قيم الحركة الأولمبية ».

وبخصوص المشاركة المغربية في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، أكدت المتوكل أنها تتمنى « من أعماق قلبها أن يتمكن مغربي أو مغربية من الفوز بميدالية في هذه الألعاب وأن تكون هي من تسلمهم إياها.

وأضافت المتحدثة نفسها، « هل هناك شعور أجمل من رؤية العلم الوطني مرفوعا عاليا وترديد النشيد الوطني لكل مغربي أينما كان ». مشيرة إلى أن الوفد الأولمبي المغربي يضم رياضيين موهوبين وأبطالا يمكنهم تحقيق أداء رائع ويعول عليهم جميع المغاربة.

كما ذكرت نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بالتطور الذي شهدته مشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الألعاب التي يتم فيها تحقيق المناصفة بين الجنسين، خلال هذه النسخة من أولمبياد باريس.

وقد تم انتخاب المتوكل لولاية مدتها أربع سنوات، في اليوم الثاني من أشغال الدورة 142 للجنة المنعقدة في باريس، عرفانا « بالتزامها ومساهماتها العديدة وإنجازاتها في مجال الرياضة ».

وعملت المتوكل، وزيرة الشباب والرياضة السابقة، ضمن مؤسسات رياضية دولية كبرى، بما في ذلك الاتحاد الدولي لألعاب القوى، واللجنة الدولية لألعاب الفرانكوفونية، ثم ضمن اللجنة الأولمبية الدولية كنائبة لرئيس اللجنة (2012-2016).

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبية الدولية نوال المتوكل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبية الدولية نوال المتوكل اللجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

فازت فاطمة محروس بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في رفع الأثقال وتحطم الرقم القياسي البارالمبي بـ139 كجم. حسبما أفادت قناة اكسترا نيوز.

وتعد هذه هي المشاركة الأولمبياد الثانية لـ "فاطمة"، حيث حققت البطلة المصرية المركز الرابع بأولمبياد طوكيو 2021.

ويشارك رفع الاثقال بقائمة تضم 13 لاعبًا ولاعبة وهم كل من نادية فكرى، راندا محمود، رحاب أحمد، محمد صبحى، شريف عثمان، فاطمة محروس، محمود صبرى، هانى عبدالهادى، طه عادل، صفاء محمد، إيناس عبد العال، محمد المنياوى، بالإضافة إلى عمرو فاروق

مقالات مشابهة

  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!