محمد السعران

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الدور ربع النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، والتي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 إلى 30 يوليو الجاري، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتقام اليوم مباريات الدور ربع النهائي حيث يلتقي جازان مع المدينة المنورة، جدة مع الجوف، القصيم مع عسير والرياض مع الأحساء.

وكانت بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا انطلقت يوم 18 يوليو الجاري بمشاركة 14 منتخبًا تم تقسيمها على مجموعتين، لتتأهل 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي.

وشهد دور المجموعات إقامة 42 مباراة، انتهت 28 منها بالفوز فيما حسم التعادل الإيجابي 9 مباريات والتعادل السلبي 5 مباريات، بينما شهدت مباريات دور المجموعات تسجيل 93 هدفًا، وأشهر الحكام 98 بطاقة صفراء و5 بطاقات حمراء.

يشار إلى أن بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، تقام لأول مرة، يهدف معها الاتحاد السعودي لكرة القدم لاكتشاف المواهب ومتابعتها وتطويرها لتكون في المستقبل قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية.

وتشارك لجنة الحكام في بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا بـ32 طاقمًا تحكيميًا لقيادة مباريات البطولة معدل أعمارهم من 20 إلى 25 عامًا، وتمثل هذه البطولة فرصة للحكام الواعدين لاكتساب مزيد من الخبرات والاحتكاك في مجال التحكيم من بينهم 7 حكام من أكاديمية الحكام، كما أن هذه الطواقم قادت مباريات في الدوري الممتاز لفئتي الشباب والناشئين.

يذكر أن اللاعبين المشاركين في هذه البطولة من الأندية الرسمية يبلغ عددهم 233 من 37 ناديًا، و73 لاعبًا تم اختيارهم من 10 مراكز تدريب إقليمية، فيما يبلغ عدد اللاعبين المنضمين من 17 ناديًا خاصًا وأكاديمية معتمدة 52 لاعبًا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدور ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

«الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة

علي الظاهري (مونبازير)

وصل فريق فرسان الإمارات إلى فرنسا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم التي تستضيفها ميادين مونبازير يوم غد بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وتقام اليوم إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة التي يتطلع من خلالها فرسان الإمارات إلى استعادة اللقب بعد إحراز الوصافة في النسخة الماضية «الإمارات 2023» بإحراز الفارس سالم حمد ملهوف الميدالية الفضية على صهوة الفرس «هالة» والتي حقق على صهوتها اللقب في نسخة إيطاليا 2021.
يضم فريق الإمارات كوكبة من الفرسان أصحاب الخبرة وهم سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وفارس أحمد المنصوري على صهوة «هدير»، وسعيد أحمد راشد الشامسي، والذي سيشارك على صهوة «ديفا دي جاليما» أو «مبهر»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، حيث سيتم الاستقرار النهائي على 5 فرسان من ضمن القائمة قبل موعد السباق.
وأقيم مساء امس حفل افتتاح البطولة بمشاركة 7 دول عربية وخليجية في مقدمتها الإمارات بجانب البحرين والسعودية وقطر والكويت والأردن والجزائر.
وتشتمل منافسات البطولة فئتي الفردي والفرق حيث ينافس فريق الإمارات على جميع ألقاب المونديال نظراً للخبرة الكبيرة التي يملكها فرسان الدولة بمشاركتهم مع أفضل الخيول على مستوى العالم.
وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لفريق فرسان الإمارات، أن السمعة العالمية والمكانة المرموقة لدولة الإمارات في رياضة الفروسية عموماً وسباقات القدرة والتحمل على وجه الخصوص تضعها دائماً في صدارة المشهد التنافسي العالمي بفضل المسيرة الحافلة بالإنجازات التي حققتها الإمارات في تاريخ البطولة أبرزها تتويج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بلقب بطولة العالم للقدرة 2012، في المملكة المتحدة، وفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بلقب مونديال 2014 بجمهورية فرنسا، إضافة إلى تحقيق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لقب مونديال 2002 في إسبانيا.
وأضاف: فريق الإمارات حرص على اعتلاء منصة التتويج في مختلف بطولات العالم وتضم المشاركة الحالية مجموعة مميزة من خيرة الفرسان مع أفضل الخيول والذين استعدوا للبطولة بصورة جيدة من خلال مختلف المعسكرات المحلية والخارجية، مشيراً إلى أن مسارات البطولة تتميز بالمنحدرات والمرتفعات المفاجئة ودائماً ما تركز فرنسا مستضيفة البطولة على أن تكون مراحل السباق فيها منحنيات عديدة للحد من السرعة في السباق ولكن فرسان الإمارات عودونا على قهر الصعوبات والظروف في مختلف السباقات والبطولات.
ولفت العظب إلى أن الانطلاقة المبكرة للسباق في الساعة 5 ونصف صباحاً قبل نحو ساعة ونصف من شروق الشمس تتطلب الحذر من جميع الفرسان المشاركين، متمنياً السلامة لجميع فرسان الإمارات الذين سيكونون على قدر التحدي والمسؤولية للعودة بالإنجاز العالمي.

مقالات مشابهة

  • 3 مباريات تدشن «الإياب الحاسم» لكأس «أبوظبي الإسلامي»
  •  أخضر ناشئي اليد يواجه الأردن في  البطولة الآسيوية
  • اكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • كاف يحدد موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي
  • منتخب الناشئين يواجه السعودية غدا الجمعة في بطولة غرب آسيا
  • بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"
  • مواجهات مرتقبة بين أبطال العالم في الدور ربع النهائي لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الخميس في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • مواجهات مرتقبة في الدور ربع النهائي لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر