التقى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، مع رئيس جمعية التعدين البرازيلية "IBRAM" راؤول جونجمان؛ وعدد من المستثمرين البرازيليين، خلال اللقاء الذي نظمته الجمعية في العاصمة البرازيلية برازيليا.
وذلك بحضور معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، ومعالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلب، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية الدكتور فيصل بن إبراهيم غلام.

تعزيز الفرص الاستثماريةوتطرق اللقاء إلى تعزيز الفرص الاستثمارية الحالية في مجال الاستكشاف عن المعادن في المملكة، واستعراض برنامج حوافز الاستكشاف التي تقدمها المملكة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما بحث دعم وتشجيع الاستثمار في الحديد والصلب، من خلال التعاون في مشاريع توسيع استخراج خام الحديد في البرازيل، بما يضمن سلسلة توريد آمنة ومستدامة لكلا البلدين.
أخبار متعلقة إمام الحرم يدعو إلى استثمار إجازة الصيف في أعمال البر والطاعة"الأرصاد": أمطار وأتربة مثارة على جازان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة
وناقش معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، مع نائب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية البرازيلية الدكتور باولو رومانو، تبادل الخبرات والمعلومات الفنية، وتطوير المشاريع البحثية المشتركة في مجال المسح الجيولوجي، والاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال.
وشهد اللقاء عرضاً لتجربة هيئة المسح الجيولوجي البرازيلية مع نظامي "SIAGAS" و "RIMAS"، في توفير معلومات وبيانات المياه الجوفية رقمياً، وتغطي شبكة شاملة تهدف إلى إدارة الموارد المائية ومنع الكوارث الطبيعية، كما استعرض تجربة هيئة المساحة الجيولوجية البرازيلية في إدارة المخاطر الجيولوجية وآليات الرصد والتقييم، وإستراتيجيات الوقاية في مجال المخاطر الجيولوجية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس ساوباولو الصناعة الصناعة السعودية البرازيل المعادن وزیر الصناعة فی مجال

إقرأ أيضاً:

محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة

بالتزامن مع مشاركتها في فعاليات اليوم العالمي للنسور بمجموعة من المبادرات والبرامج، كشفت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عن وجود 4 أنواع من النسور التي تعيش في بيئاتها الطبيعية داخل نطاق المحمية.
وتضم المحمية أكثر من 310 أفراد لأنواع مختلفة من النسور "الآذون والأسمر والمسود والرخمة" والتي تُعد من الأنواع النادرة وبعضها مهدد بالانقراض.
أخبار متعلقة الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأولمع بداية الليل.. تقابل كوكب زحل مع الشمس غدًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور - واسمحمية الملك سلمانوتحتضن محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز 35 فرداً من نوع النسر الآذون الذي يعد أكبر النسور المسجلة بالمملكة حجماً، و200 فرد من نوع النسر الأسمر ثاني أكبر النسور في المملكة، و50 فرداً من النسر المسود الذي يمتلك أكبر جناح بين الطيور في العالم، و25 فرداً من نوع الرخمة الذي يعيش في المناطق الجافة والمنحدرات الصخرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور - واس
ويعكس نمو عدد النسور والعديد من الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض داخل المحمية نجاح جهود ومشروعات الهيئة التي تتضمن إجراءات دقيقة تُسهم في حماية النسور مثل الحد من الصيد الجائر وعزل الكهرباء لتجنّب الصعق الكهربائي والحرص على خلو الحيوانات النافقة من مسببات التسمم لكونها الغذاء الرئيسي للنسور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكدت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية مواصلة برامجها ومشاريعها التي تهدف إلى حماية وتنمية التنوع الأحيائي بالمملكة واستعادة وتنمية الموائل الطبيعية لتكون بيئة آمنة لتكاثر الكائنات الفطرية.

مقالات مشابهة

  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • وزير الصناعة السعودي يبحث مع فوتون الصينية إقامة صناعة المركبات بالمملكة
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • وزير النقل: تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيًا بدون ركاب في هذا الموعد
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة
  • البدوي: وقعنا أيضاً مذكرات تفاهم في مجال التعدين لاستخلاص المعادن النفيسة عبر شراكات استراتيجية مع مؤسسات صينية