يواصل رؤوساء الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، تنفيذ حملات متابعة على مدار الساعة لمحطات الوقود ومواقف السيارات ، للتأكد من الإلتزام بتعريفة الركوب الجديدة والإلتزام بخطوط السير للمركبات .

وعقب المتابعة المستمرة من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عدم تلقى اى شكاوى او بلاغات من المواطنين، بشأن تعريفة الركوب الجديدة، او أسعار المواد البترولية، ومدى توافرها فى محطات  تزويد الوقود، وواصل المحافظ متابعاته مع رؤساء الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة؛ للإطلاع على الحالة العامة داخل كل مركز ، ومراقبة انتظام عمل مواقف السيارات، وحركة خطوط السير ، وتوافر المواد البترولية والإطمئنان على الإلتزام بالأسعار  الجديدة.

يأتي ذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي، بتحريك أسعار المواد البترولية ، واعتماد التعريفة الجديدة لركوب سيارات الأجرة، على الخطوط داخل المحافظة وخارجها.

ووجه اللواء كدوانى وكلاء الوزارات المعنية، و رؤساء الوحدات المحلية، بإستمرار الحملات الرقابية على الأسواق، والمواقف، ومحطات الوقود، مشددا على متابعة الرقابة على المخابز، والتأكد من وزن رغيف الخبز وجودته، وانتاجه طبقا للمواصفات، وعدم السماح بأى شكل من اشكال التلاعب بالأسعار ، وفرض زيادات غير قانونية على المواطنين. 

من جانبها، قامت الجهات المعنية والوحدات المحلية ، بالمرور على المواقف لمتابعة إجراءات وضع الملصقات بالتعريفة الجديدة ، وخط السير على سيارات الأجرة، بالإضافة ، إلى وضع لافتات إرشادية داخل المواقف ،  لتعريف المواطنين بالتعريفة الجديدة ، هذا وتعلن محافظة المنيا عن استقبال شكاوى المواطنين ، بخصوص أي مخالفات لتعريفة الركوب الجديدة على الأرقام 0862342200 و0862320001، ومن خلال تطبيق الواتس آب على الرقم 01100585052.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محطات الوقود مواقف السيارات أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعا موسعا اليوم السبت مع سكرتيري عموم المحافظات استمر لمدة 4 ساعات، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومسئولي ملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات.

وأشارت «عوض» إلى حرصها على متابعة تطورات الموقف بملف التصالح في مخالفات البناء وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز هذا الملف المهم وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وكذا ما يتم إتاحته من المحافظات من تيسيرات تسهم في التعامل مع أي تحديات تواجه تطبيق القانون، وصولاً لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات اللازمة لإنهاء إجراءات التصالح الخاصة بهم.

تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية أهمية قصوى خلال تلك الفترة والتوجيهات المستمرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف.

وشددت على ضرورة تضافر كل جهود القيادات التنفيذية بالمحافظات من سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز للعمل على تذليل أي معوقات أو مشكلات لتسريع العمل في منظومة التصالح خلال الفترة الحالية والانتهاء من فحص الطلبات وتحقيق أعلى معدلات إنجاز تيسيرا على المواطنين.

معوقات تنفيذ قانون التصالح 

وخلال اللقاء، استمعت وزيرة التنمية المحلية إلى بعض المعوقات والمشكلات الخاصة بتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء من سكرتيري عموم المحافظات، كما شهد الاجتماع عرض بعض التوصيات والمقترحات التي يمكن أن تسهم في الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتصالح وتحقيق طفرة في هذا الملف خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • رفع 970 طن قمامة ومخلفات صلبة خلال حملات نظافة في كفر الشيخ
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • تصادم بين 4 سيارات داخل نفق المطار.. وحركة السير كثيفة
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات