أصدر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، توجيهات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وسلاسل السوبر ماركت والمحال التجارية، والمخابز البلدية، لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المعروض من السلع للاستهلاك ومطابقتها للاشتراطات الصحية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

وفي هذا الإطار، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مسائية مكبرة، على عدد من المحال التجارية وسلاسل السوبر ماركت بمناطق السلخانة والحواتم والإصلاح الزراعي بنطاق مدينة الفيوم، بهدف تحقيق الانضباط، والتأكد من الأسعار، ومدى جودة المعروض من السلع ومطابقتها للاشتراطات الصحية، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر، منها 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، كما تم ضبط 21 كيلو جرام من الكبدة الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بأحد سلاسل السوبر ماركت وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

وأسفرت الجولة التي شملت 9 مخابز بمناطق التفتيش، والورشة، وقحافة، والجون، وباغوص، عن عدم رصد أي مخالفات.

اجتماع لروابط مستخدمى المياه

وفى وقت سابق عقد  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إجتماعاً بديوان عام المحافظة، مع أمناء روابط الري، لمناقشة مقترحاتهم، وتلقى مطالبهم، وبحث شكواهم بشأن توفير مياه الري، مشدداً أن المحافظة تعمل بالتنسيق المشترك لإزالة كافة التعديات والتصدى للمارسات الخاطئة على مياه الري، للحفاظ على مقننات مياه الري ووصولها لمستحقيها بمختلف زمامات وأحواض المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، والمهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والرى، والمهندس خالد عبد الظاهر عبد الرحمن أمين صندوق الاتحاد العام لروابط مستخدمي مياه الري على مستوى الجمهورية، أمين روابط مستخدمي مياه الري بالفيوم، ومديري عموم الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة، وأمناء روابط هندسة الري على مستوى المحافظة.

شدد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع على سرعة إزالة التعديات على مياه الري، بمختلف الأبحر والمجاري المائية بشتى أنحاء المحافظة، مع مصادرة ماكينات رفع مياه الري، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين، بجانب تكثيف الحملات المشتركة من مسئولي مجالس المدن والوحدات المحلية، ومسئولي الري ورجال الشرطة، للتصدى للمارسات الخاطئة على مياه الري.

وأكد المحافظ، على أنه من حق الفلاحين وأصحاب الأراضي الزراعية التى لها مقننات مائية، أن تصل المياه إلى أراضيهم، حفاظاً على محاصيلهم الزراعية، مشيراً إلى أن الفيوم بطبيعتها محافظة زراعية، وتتسم بزراعة كافة المحاصيل الحقلية والبستانية، لتنوع تربتها وتميز بيئتها، وهو ما يستلزم العمل الجاد لوصول مياه الري للنهايات، حفاظاً على الرقعة الزراعية بها.

IMG-20240726-WA0023 IMG-20240726-WA0021 IMG-20240726-WA0020 IMG-20240726-WA0015 IMG-20240726-WA0017 IMG-20240726-WA0016

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات ضبط الأسعار الفيوم المحال المخابز

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان

أكد أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استكمال سلسلة الحملات التي تشنها الأجهزة التنفيذية بحي حلوان، لفرض حالة الانضباط والتصدي لجميع الأعمال المخالفة للقانون، ومنها مخالفات الباعة الجائلين ورصد وضبط المخالفين بنطاق محطة مترو حلوان ومحيطها.

إعادة الانضباط للشارع

وأشار إلى منع عودة الإشغالات بالمكان مرة أخرى وإعادة الانضباط للشارع، وتكثيف حملات المتابعة اليومية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لحي حلوان وشرطة المرافق، مع تحسين المظهر العام للشوارع المحيطة بمحطة مترو حلوان طبقَا لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

منع إشغال حرم الطريق

وفي سياق متصل، شنت الأجهزة التنفيذية بحي حلوان بقيادة الدكتور أحمد القزاز رئيس الحي، بالتنسيق مع إدارات المتابعة الميدانية والإشغالات بالحي والأجهزة المعنية، حملة إشغالات صباحية تمكنت من رفع وإزالة كل من يشغل حرم الطريق العام، وشملت الحملة رفع إشغالات بميدان محطة حلوان وشارع محمد سيد أحمد والشوارع المحيطة بها.

وأكد رئيس الحي أن الحملة تمكنت من ضبط عدد من مركبات التوك توك المخالفة ضمن خطة المرور على حي حلوان، وأيضا شن حملات نظافة مكثفة ورفع كفاءة ميدان محطة مترو حلوان والشوارع المحيطة به.

مقالات مشابهة

  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  
  • أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • غداً.. وزير التموين يتفقد المستودع الاستراتيجى والصوامع بالفيوم
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ الفيوم يبحث الحلول الإيجابية لمعوقات تنفيذ الأعمال بالقطاعات
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم