تواجه دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مجموعة من التحديات غير المتوقعة مع اقتراب موعد حفل الافتتاح الرسمي لها، وتتعرض شبكة السكك الحديدية الفرنسية لاضطرابات كبيرة، مما يثير تساؤلات حول جاهزية المدينة لاستقبال هذا الحدث العالمي.

الاضطرابات في حركة القطارات الفرنسية

نصحت شركة «يوروستار» الأوروبية للقطارات بعدم السفر اليوم لفرنسا، بسبب تعطل حركة القطارات، وقالت الهيئة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية في بيانها الصحفي إن جميع التذاكر قابلة للاستبدال والاسترداد، ونصحت الركاب بتأجيل رحلاتهم وعدم التوجه إلى المحطات.

وأكدت فاليري بيكريس، رئيس المجلس الإقليمي لمنطقة باريس الكبرى، أن حوالي 250 ألف مسافر سيتأثرون اليوم بتلك الاضطرابات، وحثت المسافرين على عدم الذهاب إلى المحطات.

كما صرحت السكك الحديدية البلجيكية بأن القطارات من باريس ستتأخر لنحو 90 دقيقة طوال اليوم، ووفقاً لنيويورك تايمز، أكد رئيس شركة السكك الحديدية الفرنسية أن الحرائق التي اندلعت في أنابيب تحمل كابلات حيوية تعرقل عملية الإصلاح، حيث يتطلب العمل دقة كبيرة لإصلاح كل كابل تلو الآخر.

الاضطرابات في حركة القطارات الفرنسيةالأرصاد الجوية والتأثير على حفل الافتتاح

أفادت هيئة الأرصاد الفرنسية بأن هناك احتمالاً بنسبة 70% إلى 80% لسقوط أمطار خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية. يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه السلطات لتأمين النقل والتنقل في المدينة في ظل الظروف الجوية غير المستقرة.

الأرصاد الجوية والتأثير على حفل الافتتاحإجراءات الأمن والتأمين

فيما أعلن وزير الجيوش الفرنسي عن نشر 18 ألف جندي للمشاركة في تأمين الألعاب الأولمبية، بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي، و تأتي هذه الخطوة في إطار جهود كبيرة لضمان سلامة الحفل الذي سيحضره أكثر من 320 ألف متفرج على طول نهر السين.

الشرطة الفرنسيةردود فعل المسؤولين

أدانت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا الهجمات التي أدت إلى تعطيل خطوط القطارات، ووصفتها بـ«التخريب المنسق»، وقالت في حديثها لقناة «BFMTV»، إن هذه الأعمال تهدف إلى تعطيل الألعاب الأولمبية «وتقويض جهود فرنسا».

وأضافت أن التأثيرات ستستمر على السفر يومي الجمعة وعطلة نهاية الأسبوع، مشددة على أن السلطات ستعمل على ضمان النقل المناسب لجميع الوفود إلى مواقع المنافسة.

قطار فرنسيالتحديات الأمنية والأثر السياسي

في ظل هذه الاضطرابات، أشار نيكولا نوردمان، نائب عمدة باريس المسؤول عن الأمن، إلى «أن السلطات كانت تعمل منذ أشهر لتوقع الأحداث المحتملة، وكانت واثقة من أن الحفل سيكون آمناً، ولكن كانت هناك اضطرابات داخلية متزايدة، مدعومة جزئيا بالانتخابات الوطنية الأخيرة التي شهدت معركة بين اليسار واليمين المتطرف».

التحديات الأمنية والأثر السياسي

كما كشف وزير الداخلية جيرالد دارمانين عن اعتقال «عضو من اليمين المتطرف» هذا الأسبوع، يشتبه في نيته ارتكاب أعمال عنف خلال الألعاب الأولمبية، مما يعكس التحديات الأمنية المتزايدة التي تواجهها فرنسا في هذا الوقت الحساس.

اقرأ أيضاًأولمبياد باريس.. كل ما تريد معرفته عن الشعلة الأولمبيةوزير النقل الفرنسي: الهجوم على شبكة القطار السريع عمل إجرامي مشينالألعاب الأولمبية.. أزمة عنيفة تضرب فرنسا قبل انطلاق أولمبياد باريسقبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب واسع النطاق يعرقل السكك الحديدية في فرنسا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 جيرالد دارمانين وزيرة الرياضة الفرنسية السكك الحديدية الفرنسية ماذا يحدث في فرنسا اليمين المتطرف الفرنسي وزير الجيوش الفرنسي الألعاب الأولمبیة السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس