قال هاني إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مبادرة «إيد واحدة» التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع التحالف الوطني ووزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر، تعكس اهتمام مؤسسات الدولة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية. 

التخفيف عن الأكثر احتياجا

وأضاف عضو القومي لحقوق الإنسان في تصريحات لـ«الوطن»، أن تلك المبادرة تأتي من أجل التخفيف من الآثار السلبية التي يمكن أن تخلفها الأوضاع الاقتصادية الحالية على الأسر الأكثر احتياجا في المجتمع.

ولفت إلى أن مبادرة «إيد واحدة» تستهدف الوصول إلى 1.5 مليون أسرة، ما يوازي 8%؜ من إجمالي سكان مصر، وهذا رقم كبير لمبادرة واحدة، ما يعكس حجم الجهد الكبير والتنظيم والتنسيق المطلوبين لتحقيق مستهدفات هذه المبادرة.

توصيات مبادرة إيد واحدة

وأضاف عضو القومي لحقوق الإنسان: «لكي تتمكن مبادرة إيد واحدة من تحقيق هدفها نوصي بوجود منهج واضح في اختيار الأسر المستحقة للدعم العيني والنقدي، وضرورة إيجاد آلية متابعة واضحة لعملية التنفيذ حتى يطمئن المجتمع من فاعلية التدخلات وتأثيرها الإيجابي على حياة هذه الأسر» .

وتابع: «أيضا نحتاج إلى توسيع عضوية المشاركين في التنفيذ من منظمات المجتمع المدني، حيث العمل مع الجمعيات المحلية والقاعدية يكون مؤثرا في تحديد الفئات الأكثر استحقاقا للدعم العيني والنقدي خاصة في المناطق الريفية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان حياة كريمة مبادرة إيد واحدة القومی لحقوق الإنسان إید واحدة

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بحادث سير فى بني سويف

لقيت طفلة مصرعها، فيما أصيب والدها ووالدتها واثنين من أشقائها، اليوم السبت، فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق “ القاهرة - أسيوط” الزراعي، من أمام مركز ناصر شمال محافظة بني سويف، وتم نقلهم إلى مستشفى بنى سويف التخصصي.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بلاغًا بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بداخلها 5 أفراد من أسرة واحدة بطريق "القاهرة - أسيوط الزراعي" أمام مركز ناصر، مما أسفر عن مصرع طفلة وإصابة والدها ووالدتها واثنين من أشقائها، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة ونقلهم إلى أقرب مستشفى.

 

مصرع طفلة وإصابة 4 من أسرة واحدة

 

وقامت سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف، بإشراف الدكتور عمرو عثمان مدير هيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف، بنقل جثة لطفلة وتدعي "ف.ا.ع"  6 سنوات، وتم إيداعها مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف جهات التحقيق.

 

والمصابون وهم: "ا.ع.س" 36 سنة، مصابًا بسحجات بالجسم، و"ا.م.م" 35 سنة، مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج، و" ل.ا.ع" تبلغ من العمر عامين، مصابة بجرح قطعي بالرأس 2 سم، و"و.ا.ع" 12 سنة، مصابًا باشتباه كسر بالساق الأيمن وجرح قطعي بالرأس 10 سم.

 

تم نقل المصابين إلى قسم الإستقبال بمستشفي بني سويف التخصصي لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة، وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

IMG-20230714-WA0007(12)

مقالات مشابهة

  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بحادث سير فى بني سويف
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • السليمانية تُشيّع 3 أشخاص من أسرة واحدة قضوا بقصف تركي