استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، منزل المحاضر بكلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور عوض أبو دقة، الكائن بحي آل أبودقة في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

واستشهدت ابنة عم صاحب المنزل المستهدف سميرة أبو دقة واصيبت ابنتها بجراح خطيرة، وهما قد نزحتا عندهم منذ أيام، وأصيبت كذلك زوجة د.

عوض أبو دقة وأبناؤه بجراح متفاوتة، إضافةً إلى إصابة شقيقه وزوجته بحروق وكسور.

ويتواجد الإعلامي أبو دقة في دمشق منذ ثلاثة أعوام، حيث درس في كلية الإعلام هنالك، ويعمل حالياً محاضراً فيها.

جدير بالذكر أن منزل الإعلامي أبودقة قُصف مرة سابقة في هذه الحرب المتواصلة، وذلك بشهر ديسمبر من العام الماضي، وأصيب بشكلٍ كبير، قبل أن يعود أهله إليه بعد عودتهم من مدينة رفح التي نزحوا إليها، وعادوا منها بعد انقطاع السبل بهم في العملية العسكرية التي تشهدها حالياً.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أبو دقة

إقرأ أيضاً:

تكريم وليد توفيق في سوريا.. عطاء فني مستمر منذ 35 عاماً

متابعة بتجــرد: أقامت نقابة الفنانين السوريين حفلاً تكريمياً على شرف النجم اللبناني والعربي وليد توفيق في دارتها في العاصمة السورية، على هامش مهرجان دمشق السادس عشر، حيث استقبل توفيق بحفاوة لافتة على وقع باقة منوعة من أجمل أغانيه اللامعة والشهيرة تقديراً لمشواره الفني على مدى 35 عاماً في عالم الغناء والتمثيل والتلحين.

وفي المناسبة، تسلّم درعاً تكريمياً في الحفل الذي حضره نخبة من النجوم السوريين والمصريين، الذين أحاطوه بكل مودة وفرح ومحبة وغنوا معه العديد من أجمل أغنياته الشهيرة الخالدة في أذهان الجمهور العربي. وقد أعرب المكرّم عن سعادته متوجهاً بالشكر إلى نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، الذي التقط معه الصور التذكارية إلى جانب المايسترو هادي بقدونس والممثلة ريم عبد العزيز، وشارك توفيق متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور ومقتطفات من أجواء الحفل التكريمي.

وكان لافتاً إهداء تكريمه إلى الموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات، وكتب: «شكراً من القلب لنقابة الفنانين السوريين في دمشق الحبيبة وسعادة النقيب محسن غازي والمايسترو هادي بقدونس صديق العمر على هذا التكريم، الذي أعتز به وحفاوة الاستقبال التي يملؤها الحب وكرم الضيافة».

وأضاف «أتشرف بأن أهدي هذا التكريم الغالي على قلبي إلى روح صديق العمر الغالي الموسيقار الراحل ملحم بركات».

تجدر الاشارة إلى أن النجم وليد توفيق تلقى خلال مهرجان دمشق السينمائي السادس عشر عرضاً لبطولة فيلم مصري – سوري، كما أعلن عن تعاون مميّز مع المؤلف والممثل جورج خباز، بعد إعادة توزيع وتسجيل أغنية «كبرت البنوت»، من كلمات وألحان خباز.

main 2024-09-06 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد”
  • ما تبعات استهداف الحوثي للملاحة الدولية على الاقتصاد اليمني؟
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • شهداء وإصابات في قصف صهيوني على منزل مدني في مخيم جباليا
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • تكريم وليد توفيق في سوريا.. عطاء فني مستمر منذ 35 عاماً
  • أونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • الأونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • روسيا ترد على استهداف قناة آر.تي بإجراءات ضد وسائل الإعلام الأميركية
  • روبوت منزلي نرويجي يعانق صاحبه.. فيديو