الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الجمعة، أن صندوق الإسكان منح قروضاً بما يقارب 750 مليار دينار خلال الأشهر الماضية، مشيرا الى أن فتح التقديم الجديد على قروض صندوق الإسكان مرهون بتوفر السيولة

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار: إن "عدد المعاملات المقبولة بلغ حتى الآن بحدود 16 - 17 ألف معاملة، وتم إعطاء القروض إلى حوالي 13- 14 ألف مقترض منهم، فيما يتم منح المتبقين تباعاً لحين إكمالهم جميعاً".

وأضاف الصفار، أن "حجم مبالغ القروض المصروفة بلغ بحدود 750 مليار دينار"، مشيراً إلى أن "الأولوية الآن هي إكمال جميع الذين تقدموا خلال شهر آذار الماضي والذين تم قبول معاملاتهم جميعاً".

وأكد أنه "لا يوجد تقديم حالياً، وحالما تتوفر السيولة النقدية المطلوبة يتم الإعلان عن قبول عدد آخر من المعاملات إذا كانت المبالغ تغطي ذلك، لأن الصندوق يعمل بتمويل ذاتي".

وأوضح أن "التسديدات التي يسددها المقترضون السابقون تمثل رأس المال الذي يعتمد عليه الصندوق، ويتم جمعه وتدويره لإعطائه إلى مستفيدين آخرين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)

نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديو جراف على الصفحة الرسمية لـ«فيسبوك» حول أنشطة الصندوق خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 5 سبتمبر 2024.

وتضمن الفيديو جراف إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة، منها إطلاق معسكر لإعداد القيادات التطوعية للشباب من أبناء مناطق حلايب وشلاتين تحت عنوان «قوتنا في شبابنا»، لمناهضة تعاطي المواد المخدرة وحماية الشباب من الإدمان.     

تنفيذ 178 نشاط متنوع

وجرى تنفيذ 178 نشاطا متنوعا في 22 محافظة منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 9 ميادين بالمحافظات المختلفة، و15 نشاطا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وأنشطة توعوية في 65 نادى ومركز شباب، وتنفيذ 25 حملة توعوية في 7 مناطق مطورة «بديلة العشوائيات»، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة بالمساجد والكنائس، وتنفيذ فاعليات ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للتوعية بمخاطر المخدرات.

وأكد الصندوق استمرار تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة، بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالإضافة إلى استمرار تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفي سرية تامة، من خلال الخط الساخن 16023، وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 2609 مرضى خلال 33 مركزا علاجيا في 19 محافظة حتى الآن.

توفير العلاج لـ 4391 موظف 

وأشار صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلى الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات  لـ4391 موظفا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أن يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعى الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار
  • بعد نجاح "تيجي نسيب".. صوت مصر فى نيويورك
  • قرب الإعلان عن قروض الفلاحين والمزارعين في العراق
  • خلال العقد الحالي.. تحذير من انخفاض حاد في إيرادات النفط السعودية
  • بقيمة 4.2 مليار دينار..اتفاقية لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • صور.. قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع في مجال صناعة الطائرات
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • بمعايير مصرية - فرنسية.. قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي