أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك، تأييده ترشح كامالا هاريس عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، معتبرًا أنها ستكون رئيسة رائعة، مشيرًا أنه وزوجته ميشيل سيفعلان كل ما في وسعهما لضمان فوزها في نوفمبر.

أوباما وزوجته يعلنوا تأييد هاريس

وفي منشور له عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس» أكد أوباما اتصاله هاتفيًا بهاريس هو وزوجته وأبدوا تأييدهما لها، مضيفًا «في هذه اللحظة الحرجة التي تمر بها بلادنا، سنبذل قصارى جهدنا لضمان فوزها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 التي ستُعقد في نوفمبر ونأمل أن تنضموا إلينا».

وأظهر مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي عائلة أوباما وهي تتصل بهاريس لإبلاغها بتأييدها لها وقال أوباما أنا وميشيل أكثر فخرًا بتأييدك وسنبذل كل ما في وسعنا لمساعدتك في اجتياز الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 والوصول إلى المكتب البيضاوي، بينما قالت ميشيل أوباما: «لا يمكنني إجراء هذه المكالمة الهاتفية دون أن أقول لصديقتي كامالا: أنا فخورة بك. سيكون هذا حدثًا تاريخيًا».

أوباما وزوجته تعهدان ببذل كل الجهد لنجاح هاريس

ونشر موقع «إيه بي سي نيوز» بيان أوباما وزوجته اللذين تعهدا فيه ببذل كل ما في وسعهم لنجاح هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، ودعوا حشود مؤيديهم للانضمام إلى هذا الجهد، مشيدين بسجل إنجازات هاريس، وسردوا كل دور من أدوارها السابقة، فيما يمكن تفسيره على أنه رد على الجمهوريين.

وأعلن الرئيس بايدن عدم خوضه للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المنتظر انعقادها في نوفمبر المقبل أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وأعلن تأييد ترشيح نائبته كاملا هاريس كمرشحة للحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس كاملا هاريس ترامب بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الرئاسیة الأمریکیة 2024

إقرأ أيضاً:

عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة

أكد نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، ديك تشيني، وهو عضو جمهوري مدى الحياة، أنه سيصوت لصالح الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر. واعتبر تشيني، الذي كان شخصية مؤثرة خلال فترة رئاسة جورج بوش الابن، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يمثل "أكبر تهديد للجمهورية" في تاريخ الولايات المتحدة.

هاريس أصابع اتهام نحو ترامب

وجاء في بيان أصدره تشيني أن ترامب "حاول سرقة الانتخابات السابقة باستخدام الأكاذيب والعنف للحفاظ على السلطة بعد رفض الناخبين له"، مضيفًا: "لا يمكن أبدًا الوثوق به بالسلطة مرة أخرى". كما أشار تشيني إلى أن واجب المواطنين هو وضع مصلحة البلاد فوق الحزبية والدفاع عن الدستور، مؤكدًا أن هذا هو سبب دعمه لهاريس.

وقد لاقت تصريحات تشيني ترحيبًا من فريق حملة كامالا هاريس، حيث أشادت رئيسة الحملة، جين أومالي ديلون، بشجاعة تشيني في وضع مصلحة البلاد فوق حزبه.

تشيني ينضم إلى قائمة متزايدة من الجمهوريين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن ترشيح ترامب. ابنته، ليز تشيني، قد سبق لها أن أعلنت دعمها لهاريس، وكانت من بين الجمهوريين العشرة الذين صوتوا لعزل ترامب بعد أحداث الشغب في الكابيتول في 6 يناير.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الجزائرية: غلق صناديق الاقتراع والبدء في عملية فرز الأصوات
  • غلق مراكز اقتراع الانتخابات الرئاسية بالجزائر وبدء فرز الاصوات
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي
  • شاهد.. إيلون ماسك يسخر من ترشح هاريس للانتخابات الأمريكية
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. هل يواجه تبون منافسة حقيقية؟
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • القضاء التونسي يصدر مذكرة توقيف مجددا في حق مرشح للانتخابات الرئاسية  
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟