قالت الإعلامية مارينا المصري موفدة قناة «القاهرة الإخبارية» إلى مدينة العلمين الجديدة، إن وزارات عديدة حاضرة بكثافة في مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، لتقديم الخدمات للمصريين والأجانب، حيث خصصت وزارة النقل محطات من القاهرة والإسكندرية لتسهيل عملية النقل بأتوبيسات مجهزة إلى العلمين الجديدة مباشرة في مواعيد صباحية ومسائية.

«شارع الصحة» يقدم خدمات طبية لجمهور العلمين

وأضافت مارينا، خلال رسالة على الهواء، أن مهرجان العلمين يهتم بأدق التفاصيل، ومفهوم الترفيع يعني أيضا الاهتمام بالصحة للمصريين وكل الضيوف والأجانب، حيث يضم «شارع الصحة» العيادات المتنقلة وكل الخدمات الصحية المقدمة لكل حضور المهرجان.

اكتشاف الأصوات والمواهب

وأشارت إلى أنه كانت هناك عروض مبهرة ومختلفة لمواهب مصرية لطلاب وطالبات الجامعات المصرية، واكتشاف العديد من الأصوات الرائعة والمواهب المتنوعة والمختلفة، كما أن هناك فعاليات كثيرة تنظمها وزارة الثقافة بعروض مبهرة لكل الأعمار.

حفل تامر حسني في العلمين

وأوضحت مارينا، أنه من المنتظر إقامة اليوم حفل كبير للنجم تامر حسني في «يو أرينا»، ومن المنتظر تقديمه مفاجآت أكثر وعروض مبهرة كعادته، خاصة أنه «تريند» بأغاني جديدة، فهناك ديو جديد مع الفنان بهاء سلطان، وهناك أحاديث في الكواليس بأن هناك أغنية تجمعه مع الكينج محمد منير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تامر حسني القاهرة الإخبارية مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، تقديم 7 ورش فنية مجانية متنوعة علي هامش فعاليات الدورة الرابعة عشرة دورة النجم أحمد السقا.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان. وتضمنت الورش مجموعة هامة من التقنيات المسرحية حيث يقدم الورش عدد كبير من الخبراء من عدد من دول العالم.

ورش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 

وضمت الورش ورشة تقنية مسرح الشارع وتقدمها المدربة مونيكا هونكين من الولايات المتحدة الأمريكية، وورشة تقنيات تمثيل «سر - إشاعة - حقيقة» ويقدمها المدرب فيليب ماكينز من أستراليا، وورشة النص الدرامي بين السينما والمسرح ويقدمها المدرب تامر حبيب من مصر، وورشة فن الإلقاء والتعبير الصوتي وتقدمها المدربة نجوى صابر من مصر.

وتشمل الورش أيضًا ورشة الصوت والممثل «مفاتيح أولى لتهجي أسرار التجربة» ويقدمها المدرب عزيز خيون من العراق، وورشة مدرسة السينوغرافيا «المدخل الأول لاكتشاف أسرار فضاء العرض» ويقدمها المدرب علي السوداني من العراق، وورشة مسرح الدمى «تطبيقاً على عرض ايرور 404»، ويقدمها المدرب وينجر جالو من إسبانيا.

أهداف الورش الفنية 

وقال الفنان إبراهيم الفرن، رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي، إن المهرجان يهدف من هذه الورش إلى توفير فرص تعليمية متميزة لأبناء الإسكندرية ومصر بشكل عام، من خلال دعوة خبراء عالميين في مجالات المسرح لتقديم ورش متخصصة تغطي جوانب متعددة من الفنون الدرامية، وذلك تماشيا مع هدف المهرجان برفع مستوى الوعي الفني لدى الجمهور المحلي، وتقديم تجارب فنية تعليمية تساهم في تطوير المواهب الشابة، ونرحب بجميع المهتمين بفنون المسرح من مختلف المستويات للانضمام إلى هذه التجربة التعليمية الغنية، والمساهمة في إثراء المشهد الثقافي العربي.

أماكن الورش الفنية 

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، نقدم هذا العام مجموعة مميزة من الورش يقدمها نخبة من الفنانين والخبراء الدوليين، وتأتي كجزء من رؤية المهرجان لتعزيز الإبداع ودعم تطوير المهارات الفنية في مصر، خصوصاً في مدينة الإسكندرية وستقام الورش في عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية، مثل مكتبة الإسكندرية، وقصر ثقافة الأنفوشي، ومتحف الإسكندرية القومي.

مقالات مشابهة

  • محمد سامي عن تامر حسني: «أول داعم ليا وعمره ما اتأخر عني»
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • «القاهرة الإخبارية»: عائلات المحتجزين الإسرائيليين قلقون من نفاد الوقت لبقيتهم
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • قناة القاهرة الإخبارية: 35 مصابا فلسطينيا في قصف على منازل بيت لاهيا
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في رأس الناقورة والجليل الغربي
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة جوية إسرائيلية تستهدف بلدة عيترون جنوبي لبنان
  • فيلم مقسوم يمثل مصر في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي
  • 7 فرص استثمارية بمدينة العبور الجديدة.. تعرف على التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: مصر نجحت في القضاء على الأنفاق من جانبها