الولايات المتحدة – استبق وزير خارجية أمريكا الأسبق مايك بومبيو وصول رئيسه السابق ترامب إلى البيت الأبيض وطرح فكرة مشروع إقراض كييف مليارات الدولارات وفرض عقوبات “حقيقية” على روسيا وإحياء “الناتو”.

وكتب بومبيو ذلك في مقالة مشتركة مع مدير جماعة الضغط الأمريكية BGR Group ديفيد أوربان ونشرتها صحيفة “وول ستريت جورنال” تتضمن إمكانية تطوير ترامب، إذا فاز في الانتخابات، برنامج إقراض وتأجير Lend-Lease بقيمة 500 مليار دولار لأوكرانيا.

وجاء في المقال: “قد تبدو هذه خطة ناجحة لأوكرانيا عبر فرض عقوبات حقيقية على روسيا .. تعزيز صناعة الدفاع الأمريكية .. إحياء حلف الناتو.. إنشاء برنامج الإقراض والتأجير لأوكرانيا بمبلغ 500 مليار دولار”.

وبرر الكاتبان رؤيتهما هذه بأنه “بدلا من إثقال كاهل دافعي الضرائب الأمريكيين بفواتير جديدة، أتيحوا لأوكرانيا الاقتراض بالقدر الذي تحتاجه لشراء أسلحة أمريكية من أجل هزيمة روسيا … قوموا بإزالة جميع القيود المفروضة على صنوف الأسلحة التي يمكن لأوكرانيا الحصول عليها واستخدامها”.

ومن المعروف أن روسيا تؤكد أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تشرك دول حلف “الناتو” بشكل مباشر في النزاع وأنها “تلعب بالنار”.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق أن “أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا”.

المصدر: وول ستريت جورنال

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية

وصل المسؤول الروسي الكبير ديمتري ميدفيديف إلى قناعة مفادها بأن العقوبات الأمريكية على بلاده لن ترفع، مهما أحدثت الانتخابات المقررة في نوفمبر من تغييرات.

اعلان

قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، ديمتري ميدفيديف، السبت، إن بلاده ستبقى خاضعة للعقوبات الأمريكية، بصرف النظر عن شخصية الرئيس المقيم في البيت الأبيض.

وجاءت تصريحات ميدفيديف خلال بيان نشره على قناته الرسمية في تطبيق "تلغرام".

وقال إن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، لن يرفع العقوبات عن روسيا في حال انتخابه رئيسا، رغم إدراكه أن العقوبات "تضر بهيمنة الدولار على العالم".

وتابع: "إن الضرر الناتج عن العقوبات الأمريكية (على روسيا) ليس كافيا إلى درجة "تنظيم ثورة في الولايات المتحدة ضد الخط المناهض لروسيا في الدولة العميقة السيئة الصيت، التي هي أقوى من ترامب بكثير".

أما بخصوص المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، فقد نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي إن "هناك عددا أقل من المفاجآت" التي يمكن توقعها منها.

وأكد ميدفيديف أن هاريس "عديمة الخبرة، وكما يقول خصومها فإنها ببساطة غبية".

Relatedكوريا الجنوبية تندد بـ"اتفاق الشيطان" بين كيم وبوتين واليابان تحذر من انتهاك العقوبات الأممية بتهمة مساعدة روسيا بالتحايل على العقوبات.. الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض عقوبات على شركات صينيةشي جينبيغ يحذّر من "الثورات الملونة" وبوتين صامد في وجه العقوبات

ويصل المسؤول الروسي إلى أن العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده بعد اندلاع الحرب مع أوكرانيا ستظل "إلى الأبد" أو "حتى اندلاع حرب أهلية في الولايات المتحدة".

وقال ميدفيديف: "لقد كانت هناك عقوبات على الاتحاد السوفيتي طوال القرن العشرين، وعادوا (الأمريكيون) إلى القرن الحادي والعشرين بنطاق غير مسبوق (من العقوبات)".

وتابع: "بالتالي، بالنسبة لنا جميعا (الروس) العقوبات ستبقى إلى الأبد، أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية جديدة لا مفر منها، وبعد ذلك كله، وهوليوود تصنع أفلاما عنها لسبب ما".

ويسود اعتقاد لدى البعض في الولايات المتحدة أن موسكو ترغب في فوز ترامب، على الأقل لكونه تعهد مرارا بإنهاء الحرب في أوكرانيا والامتناع عن تمويلها، وقال إنه لديه خطة ستنهي الحرب.

واستبقت إدارة الرئيس جو بايدن الانتخابات بإجراءات شاملة لمواجهة ما قالت إنه "جهد كبير تدعه الحكومة الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024".

وشملت الإجراءات الأمريكية عقوبات على 10 أشخاص وكيانات ومصادرة 32 موقعاً على الإنترنت.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط ميدفيديف محذرا ألمانيا: دباباتنا قادرة على الوصول إلى برلين ميدفيديف: العالم على شفا حرب عالمية جديدة واندلاع مواجهة نووية أمر وارد دونالد ترامب روسيا كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب إسرائيل على غزة تقترب من عامها الأول: قصف متواصل والموت والوباء يعصفان بالقطاع المنكوب يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس داعش الضفة الغربية الصين الاتحاد الأوروبي المجر بريطانيا أوروبا فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا
  • أميركا ترد على طلب زيلينسكي استخدام أسلحة غربية لضرب روسيا
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل لـ 3.6 مليار دولار