يفتتح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظات صوم العذراء مريم لعام 2024 من مدينة الإسكندرية، وذلك في كنيسة العذراء مريم والقديس يوسف البار بمنطقة سموحة شرق المدينة، وذلك يوم الأربعاء 7 أغسطس المقبل.

وأعلنت كنيسة العذراء مريم والقديس يوسف البار بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية، جدول نهضة العذراء، إذ تشهد سلسلة من العظات يفتتحها البابا تواضروس وتستمر بشكل يومي حتى 22 أغسطس.

انطلاق عظات صوم العذراء بحضور البابا تواضروس

وتزامن انطلاق صوم العذراء مريم هذا العام مع موعد العظة الأسبوعية للبابا تواضروس الثاني، وهو ما جعله يفتتح عظات النهضة من مدينة كرسيه البابوي. 

جدول النهضة الروحية لصوم العذراء

وتضم نهضة العذراء هذا العام جدولًا حافلًا بالعظات الروحية، ويشمل:

- الخميس: القمص ماركوس مرجان.

- الجمعة: القمص إسحق نجيب.

- السبت: استقبال القس كيرلس ميلاد عائداً من الدير إذ يعد من الكهنة الجدد.

- الأحد: القمص أبرام إميل، الوكيل البابوي بالإسكندرية.

- الاثنين: القمص بولس الأنبا بيشوي.

- الثلاثاء: القمص توماس ذكي.

- الأربعاء: القمص بولا صليب.

- الخميس: القمص أثناسيوس فهمي.

- الجمعة: الأنبا أبانوب.

- السبت: القمص ثاؤفليوس نسيم.

- الأحد: القمص يوليوس موريس.

- الاثنين: الأنبا هيرمينا.

- الثلاثاء: الأنبا بافلي.

- الأربعاء: عشية عيد إعلان إصعاد جسد العذراء مريم.

-الخميس: عيد إعلان إصعاد جسد العذراء مريم.

وتستمر الفعاليات الروحية حتى عيد العذراء في 22 أغسطس، حيث ستختتم الاحتفالات بقداس كبير بحضور آباء الكنيسة 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس البابا تواضروس الثاني صوم العذراء عظة البابا تواضروس البابا تواضروس العذراء مریم صوم العذراء

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة

افتتح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، صباح اليوم السبت، ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة بمشاركة أكثر من ٢٢ شركة تقدم ما يقارب ألف فرصة عمل في القاهرة وخارج القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا الملتقى يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستويات التشغيل وخلق فرص عمل كهدف استراتيجى، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية الحديثة.

وأكد محافظ القاهرة أن ملتقى التوظيف هو ترجمة لرؤية الدولة المصرية في التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية خاصة الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص للاهتمام بملف التدريب والتشغيل وتوعية الشباب والخريجين الجدد بالعمل في القطاع الخاص، لتوفير فرص عمل لائقة وحياة كريمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تحرص علي تقديم كامل الدعم والرعاية لفعاليات ملتقيات التوظيف.

وأضاف محافظ القاهرة أن الملتقى يقدم فرص عمل في المجالات المختلفة كالمحاسبة، وإدارة الأعمال والمبيعات، والتسويق، والأعمال الإدارية، وخدمة العملاء، والشركات المشاركة تعمل في مجالات الهايبر ماركت، والمصانع، والتسويق العقاري، والأغذية، والأثاث، والأجهزة المنزلية والمطاعم، والمكتبات، والنشر، والملابس، والأثاث، والتقسيط والدفع الالكتروني، وشركات توظيف داخل وخارج القاهرة.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ القاهرة عدد من مبان المعهد والتى تضم صالة اللياقة البدنية التي أقامها المعهد ليمارس فيها الطلاب انشطتهم الرياضية، ومركز التدريب المتقدم للتطوير والتحديث الذى يعمل على تنمية مهارات الطلاب فى مجالات الحاسب الآلى، واللغة الإنجليزية، والتنمية الإدارية، والمسرح.

شهد الملتقى المهندس اشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، و الدكتور أحمد خميس رئيس مجلس إدارة المعهد، و الدكتور محمد عبد العزيز عميد المعهد، واللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق، والدكتور سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق عضوي مجلس الإدارة والدكتور احمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الجمعيات الأهلية للتحالف الوطني التنموي، واللواء محمد المسيري ورفعت فياض الكاتب الصحفي، والدكتور محمد توفيق أعضاء مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لمجموعات الكشافة لراحة نفس المنتقلة مريم ميشيل
  • الأنبا باخوم يفتتح العام الدراسي بمدارس سان جورج بمصر الجديدة
  • جدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 5 سبتمبر والقنوات الناقلة
  • جدول تشغيل قطارات «نوم وجلوس» بين محطات «القاهرة – الإسكندرية – أسوان»
  • برج العذراء.. حظك اليوم الخميس 5 سبتمبر: عبر عن مشاعرك