الوطن|متابعات

اجتمع وزير التعليم التقني والفني، فرج سالم مع وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، الدكتور عبد الله أرحومة، بحضور عدد من المسؤولين من الوزارتين لمناقشة عدة مواضيع هامة تهدف إلى تحسين مستوى التعاون والتنسيق بين الوزارتين في برامج التدريب والتأهيل المهني والتقني.

كما تم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بين الوزارتين لتعزيز التعاون في مجالات البرامج التدريبية والجوانب الفنية والتقنية للتدريب.

وتم بحث خطة عمل مشتركة بين الوزارتين بمشاركة إدارة التخطيط الاستراتيجي بوزارة العمل والتأهيل، بهدف ترسيخ برنامج التدريب مع الإنتاج، وتنسيق الجهود وتطوير البرامج المشتركة. يمثل هذا الاجتماع خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين الوزارتين وتحسين جودة التدريب والتأهيل الفني والتقني في ليبيا.

 

الوسومالتعاون التنسيق ليبيا وزير التعليم التقني والفني وزير العمل والتأهيل

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعاون التنسيق ليبيا وزير التعليم التقني والفني وزير العمل والتأهيل العمل والتأهیل بین الوزارتین

إقرأ أيضاً:

أخنوش من بكين : التنمية الفلاحية تقود السياسة الإفريقية للمملكة المغربية

زنقة20ا الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس ببكين في كلمته خلال أشغال قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، حيث يمثل الملك محمدا السادس، إن السياسة الإفريقية للمملكة المغربية وضعت التنمية الفلاحية والأمن الغذائي في صلب اهتماماتها.

وأضاف رئيس الحكومة، أن الزيارات التي قام بها الملك محمد السادس للدول الإفريقية، كانت الفلاحة خلالها تشكل دائما عنصرا أساسيا في استراتيجية التعاون مع الدول الإفريقية، سواء من خلال برامج التعاون المتعددة، أو من خلال التوجيهات الملكية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لوضع برامج خاصة في هذا المجال للدول الإفريقية.

وأشار أخنوش إلى أن المغرب في هذا الإطار، ولمواجهة تحديات الأمن الغذائي في إفريقيا، أطلق مشاريع كبرى، مثل بناء مصانع لإنتاج الأسمدة في إثيوبيا ونيجريا. وأبرز تعزيز المكتب الشريف للفوسفاط حضورَه في إفريقيا من خلال افتتاح 12 تمثيلية في الجهات الأربع للقارة، وتعزيز إنتاج وتوزيع الأسمدة من خلال إطلاق ثمانية مشاريع صناعية في قارتنا.

وأكد أخنوش أن المملكة بفضل مؤهلاتها ومواردها الاستراتيجية، ستبقى شريكا مثاليا للصين وإفريقيا في تنفيذ مختلف المبادرات المشتركة، موضحا ما يتيحه هذا التعاون من التركيز على قطاعات حيوية مثل تحديث الزراعة، وتطوير البنية التحتية، والطاقات المتجددة.

يذكر أن المغرب يشارك في هذه القمة التي افتتحت أعمالها اليوم في بكين، بحضور الرئيس الصيني، شي جينغ بينغ، ورؤساء الدول والحكومات الإفريقية، بوفد يقوده رئيس الحكومة، ويضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، وسفير المملكة ببكين عبد القادر الأنصاري، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • مسعود يجتمع بعدد من رؤساء وأعضاء الهيئات القضائية بسبها ودرنة والقبة
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون
  • أخنوش من بكين : التنمية الفلاحية تقود السياسة الإفريقية للمملكة المغربية
  • وزير التعليم العالي يزور أكبر مركز عالمي للشركات الناشئة بفرنسا (Station F)
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج