تستعد دولة الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بوفد مكون من 14 رياضيا ورياضية، يرافقهم 24 إداريا وفنيا ومعالجا، حيث يتنافسون في 5 ألعاب هي: الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى.

ويضم الفريق الإماراتي الوطني للفروسية المشارك بمسابقة قفز الحواجز كل من عبدالله حميد المهيري، وعبدالله المري، وعمر المرزوقي، وعلي الكربي، وسالم السويدي.

ويمثل منتخب الإمارات الوطني للجودو 5 لاعبين ولاعبة واحدة وهم نارمند بيان في وزن تحت 66 كغ، وطلال شفيلي في وزن تحت 81 كغ، وأرام غريغوريان في وزن تحت 90 كغ، وظافر آرام في وزن تحت 100 كغ، وعمر معروف في وزن فوق 100 كغ، بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات للوزن الخفيف تحت 52 كغ.

وتخوض صفية الصايغ لاعبة منتخب الإمارات الوطني للدراجات سباق الطريق في الدورة الأولمبية بباريس وهي أول رياضية إماراتية تتأهل للألعاب الأولمبية في لعبة الدراجات، كما يشارك السبّاح يوسف راشد المطروشي بسباق 100 متر حرة، وتشارك السبّاحة مها عبدالله الشحي بسباق 200 متر حرة، فيما تشارك مريم محمد الفارسي عداءة منتخبنا الوطني بسباق 100 متر.

ومن المنتظر أن يحمل الفارس عمر المرزوقي علم دولة الإمارات العربية المتحدة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية مساء الجمعة، والذي يقام خارج الملعب للمرة الأولى بنهر السين على نحو 160 قاربا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات منتخب الإمارات الوطني الأولمبياد دورة الأولمبياد أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 منتخب الإمارات الوطني أولمبياد فی وزن تحت

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار يكشف أهمية مشاركة مصر في منتدى التعاون الصيني الإفريقي

أكد الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، أنّ زيارة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للصين من أجل المشاركة في منتدى التعاون الصيني الإفريقي تمثل خطوة وتوقيت هام، كون العالم يشهد أزمات طاحنة ومشكلات في الاقتصاد العالمي ومن هنا تأتي أهمية التحالفات المصرية وخاصة مع دولة ضخمة مثل الصين التي تمثل أكبر قوة اقتصادية.
العلاقات المصرية الصينية.

القاهرة الإخبارية: تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام تبدأ من 30 ألف جنيه.. أسعار العمرة خلال الموسم الجديد


وأضاف الشوادفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ هناك تشابه في السياسة الاقتصادية الصينية المصرية، باعتبار أنّ الصين كانت دولة اشتراكية وأخذت خطوات كبيرة في تطوير القطاع الخاص والصناعات كما أنّ مصر دولة اشتراكية أيضا، بالتالي تأتي أهمية الاستفادة من التجربة الصينية في إنشاء المشروعات والقطاعات الصغيرة والصناعات الصغيرة والمتوسطة.
الصين أكبر شريك اقتصادي لمصر.


وواصل، أنّ الصين تعتبر أكبر شريك اقتصادي للدولة المصرية، كون لديها 2500 شركة في مصر برأس مال مصدر نحو 11 مليار دولار، لافتا إلى أنّ معظم الاستثمارات الصينية تجرى في مجالات جديدة ومتجددة، كما أنّ الدولة المصرية تتجه إلى هذه الصناعات أيضا من خلال السعي نحو تطوير الطاقة المتجددة.
 

مقالات مشابهة

  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • رصد ثعلب بلانفورد في متنزه وادي الوريعة الوطني بالفجيرة
  • رصد ثعلب “بلانفورد” في متنزه وادي الوريعة الوطني
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يشارك في ألعاب مالطا 12 سبتمبر
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • بعدما بدأت العمل بكامل طاقتها.. ماذا تعرف عن «محطات براكة»؟
  • أستاذ استثمار يكشف أهمية مشاركة مصر في منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • محمد بن راشد: الاستثمار في الإنسان الإماراتي الرهان الرابح لضمان غد أفضل للأجيال القادمة