أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

تواجه المنتخب الوطني لكرة القدم مشكلة كبيرة في مباريات أولمبياد باريس، حيث أن ستة من لاعبيه الأساسيين مهددون بالإيقاف بسبب حصولهم على بطاقات صفراء. 

ووفقاً لقانون المسابقة، لا تُحذف هذه البطاقات إلا بعد نهاية دور ربع النهائي، مما يعني أن كلا من الحارس منير المحمدي، زكريا الواحدي، أسامة ترغالين، إلياس أخوماش بلال الخنوس وسفيان رحيمي، سيكونون تحت تهديد الإيقاف إذا حصلوا على بطاقة ثانية في المباريات القادمة أمام أوكرانيا السبت والعراق الثلاثاء، ومباراة ربع النهائي في حالة التأهل.

هذا الوضع يضع المنتخب الوطني في موقف حرج، حيث يعتمد الفريق على هؤلاء اللاعبين في تحقيق نتائج إيجابية في البطولة، والشبح المتمثل في الحصول على بطاقة صفراء ثانية يُلقي بظلاله على أداء اللاعبين ويضعهم تحت ضغط نفسي، حيث يجب عليهم الحذر الشديد في التعامل مع المنافسين لتجنب الإيقاف.

للتذكير، تضم القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة في مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، 18 لاعباً فقط، مع 4 لاعبين إضافيين في اللائحة الاحتياطية. يمكن الاستعانة بهؤلاء اللاعبين الاحتياطيين لتعويض أي لاعب في اللائحة الرسمية في حالات المرض أو الإصابة فقط، مما يزيد من تعقيد الموقف ويقلل من الخيارات المتاحة أمام المدرب طارق السكتيوي.

وتأمل الجماهير أن يتمكن المنتخب الوطني من تجاوز هذا التحدي بنجاح ومواصلة مشواره في البطولة بأداء متميز خاصة بعد الفوز التاريخي المحقق أمام الأرجنتين بهدفين لواحد، في الجولة الأولى بعد سيناريو معقد تسبب فيه الحكم السويدي الذي أضاف 15 دقيقة كاملة كوقت إضافي. 

وبعد تسجيل المنتخب الأرجنتيني للتعادل 2-2، اعتقد الجميع أن الحكم أنهى المواجهة، قبل أن يتضح للجميع بما في ذلك الفريقين أنه أوقف المباراة فقط، بسبب اقتحام بعض الجماهير المغربية لأرضية ملعب جوفري غيشار. 

وبعد ساعتين من توقفها، جرى استئناف المباراة لمدة 3 دقائق بدون حضور الجمهور، وتم إلغاء هدف الأرجنتين المسجل في الدقيقة 106 بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بفوز أشبال الأطلس بهدفين لواحد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس

أقام لاعبو منتخب مصر ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس، في حضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك على هامش مران المنتخب.

نيس الفرنسي يعلن تأجيل مؤتمر تقديم عبدالمنعم بسبب منتخب مصر

شمل الحفل تكريمًا خاصًا للثلاثي المصري الذي أحرز الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة: أحمد الجندي، الذي حصل على ذهبية الخماسي الحديث، وسارة سمير، التي نالت فضية رفع الأثقال، ومحمد السيد، الذي أحرز برونزية سلاح السيف. كما شهد الحفل حضور الثنائي محمد جبر، لاعب المصارعة الرومانية الذي حقق المركز الخامس، ومحمد ماهر، لاعب سلاح الشيش.

وخلال التكريم، أهدى محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم ليفربول، أبطال الأولمبياد قميصه الخاص، بينما قام محمد السيد، صاحب الميدالية البرونزية، بتقديم قناع رياضة السلاح والسيف الخاص به إلى محمد صلاح.

مقالات مشابهة

  • الركراكي: تغيير مراكز اللعب أثر على بعض اللاعبين
  • «رقم سلبي» يهدد السعودية في «تصفيات المونديال»!
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • أول تعليق من حسام حسن على انتصار المنتخب وقرار عاجل بشأن بعض اللاعبين
  • كوت ديفوار يفوز أمام زامبيا بهدفين نظيفين في تصفيات أمم إفريقيا
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد تقدمهم بهدفين.. ناشئة العراق يتعادلون أمام لبنان في بطولة غرب آسيا