الولايات المتحدة – أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ضرورة سد الثغرات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن بايدن أوضح لنتنياهو خلال لقائهما في واشنطن، ضرورة سد الثغرات على وجه السرعة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وأضاف بايدن أنه يجب حماية حياة المدنيين في قطاع غزة خلال العمليات العسكرية وإزالة كافة العقبات التي تمنع تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد مسؤولون في البيت الأبيض لوكالة “أسوشيتد برس” يوم أمس أن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة الرهائن بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية في مراحلها النهائية “ولكن لا تزال هناك قضايا تحتاج إلى حل”.

وفي وقت سابق، أشار رئيس مجلس الأمن الدولي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن الانفجار غير المسبوق للعنف في المنطقة هو نتاج للسياسات الأمريكية الفاشلة في المنطقة، مؤكدا أن توقفت الولايات المتحدة عن دعم إسرائيل سوف يوقف إراقة الدماء في غزة، “لكنهم (الولايات المتحدة) إما لا يريدون ذلك أو لا يستطيعون القيام بذلك”.

المصدر: رويترز+ RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: نتنياهو فشل استراتيجيا وأخفق سياسيا وعسكريا في غزة

قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إن تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلي توضح أنه يسعى إلى عدم تحمل مسؤولية فشله في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية زادت من الوضع تفاقما وسوءًا، لأنها تصريحات تنبع من شخص فاشل استراتيجيا وكاذب ولديه إخفاق سياسي ورسوب عسكري، لذلك عندما يوجد شخص فاشل ولم يحقق أية نتائج من الطبيعي أن يقوم بإزاحة أخطائه الشخصية على الآخرين.

بنيامين نتنياهو لا يريد أي وقف لإطلاق النار في غزة

وأضاف «البرديسي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «لكل شيء نهاية ولكن ليس في حالة بنيامين نتنياهو، لأنه لا يريد أي وقف لإطلاق النار حتى لو مؤقتا، لمصلحة شخصية، لافتا إلى أن نتنياهو لا يهتم حاليا إلا باستمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

مظاهرات ضد نتنياهو

وأشار إلى أن رغبة الداخل الإسرائيلي في محاسبة نتنياهو أمر منطقي، ولكن لا يوجد أي تحرك في هذا الصدد، مما يعني غياب الديمقراطية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، لذلك اندلعت التظاهرات ضد نتنياهو وحكومته.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • لا تصعيد في المدى المنظور.. ولا وقف لإطلاق النار
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • “الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو فشل استراتيجيا وأخفق سياسيا وعسكريا في غزة
  • الدبيبة يشدد على ضرورة الحفاظ على نسيج المجتمع والأمن والاستقرار فيه بدعم وتوسيع الترتيبات الأمنية
  • احمد الاسدي يشدد على ضرورة حسم مسودة مشروع قانون النقابات العمالية
  • مسؤولتان أمميتان تطالبان بوقف إطلاق النار في غزة والإفراج الفوري عن الرهائن وتعزيز المساعدات
  • أخرهم جورجيا.. اأبرز حوادث إطلاق النار داخل مدارس وجامعات الولايات المتحدة