قرر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارين الذين نشب بهما حريق بشارع الجوهري بحى الموسكي والعقارات المجاورة لهما لبيان مدى تأثرهم من الحادث.

وتابع محافظ القاهرة جهود الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وعمليات التبريد، ووجه بسرعة إزالة الأثار التي نتجت عنه عقب إنتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحادث.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق بعقار رقم 1 شارع الجوهري والمكون من أرضي، ودورين حوائط حاملة واسقف خشبية ويستخدم كمخازن ملابس حيث بدأ الحريق بالدور الارضي وإمتد لباقي العقار بالكامل ونتج عنه سقوط سقفى الدورين الأول والثانى على الدور الأرضى وجزء من الواجهة، كما امتد الحريق الي العقار المجاور له الواقع في 4 شارع العسيلى، والمكون من 4 طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ومسئولى الحى لموقع الحادث وتم الإطفاء بتواجد 12 سيارة إطفاء ونتج عن الحريق اصابة عدد 5 أفراد بحالات اختناق وتم اسعافهم على الفور فى موقع الحادث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة لجنة هندسية حريق رجال الحماية المدنية معاينة إطفاء إبراهيم صابر

إقرأ أيضاً:

السديس: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات ندوة "الفتوى في الحرمين"

تنفيذًا لتوصيات ندوة الفتوى في الحرمين، أصدر معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبد الرحمن السديس قرارًا بتشكيل لجنة لوضع خطة زمنية لمتابعة تنفيذً توصيات ندوة "الفتوى في الحرمين الشريفين، وأثرها في التيسير على قاصديهما"، والتي أقيمت في المسجد النبوي لأول مرة، بموافقة ملكية كريمة، ورعاية أمير منطقة المدينة المنورة؛ بالتنسيق مع كلًا من: الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، و الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخرجات الندوة ساعدت على توحيد مرجعيات الفتوى في الحرمين الشريفين - اليوم
أخبار متعلقة ضبط وإثبات المخالفات.. لائحة جديدة من صندوق تنمية الموارد البشرية"السعودية للملكية الفكرية" تعلن انعقاد أول اختبار مهني لوكلاء الملكية الفكريةوأكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس أن الرئاسة حريصة على تنسيق جهودها مع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، والأمانة العامة لهيئة كبار العلماء لتنفيذ مخرجات الندوة المباركة كونهما شركاء اساسيين؛ و باعتبارها المرجعية المعتمدة في تحقيق المنهج الصحيح للفتوى خصوصاً في الحرمين الشريفين .توصيات البيان الختاميوأكد أن مخرجات الندوة كان لها تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على توحيد مرجعيات الفتوى في الحرمين الشريفين؛ وتحقيق الأثر في العالم الاسلامي.
وصدر عن ندوة الفتوى في الحرمين؛ والتي تم تنظيمها مؤخرا في المسجد النبوي لأول مرة؛ بيانا ختاميا ووثيقة المسجد النبوي والتي تضمنت من 20 بندًا تتعلق بالفتوى. ومن ضمن توصيات البيان الختامي للندوة، تشكيل لجنة مشتركة من رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، والرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، لمتابعة هذه التوصيات، والإشراف على تنفيذها..

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: معرض شباب الخريجين يقدم أسعار تنافسية وتخفيضات تصل لـ30% 
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • غلق شارع التسعين الجنوبي بالتجمع 20 يوما.. عرف الطرق البديلة
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • السديس: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات ندوة "الفتوى في الحرمين"
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويشدد على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويصدر توجيهات جديدة
  • آخر تطورات وتفاصيل عقار أرض الجولف المنهار
  • تشكيل لجنة لتشغيل مطار ولائي في السودان