دعا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة مشيرا إلى أن دولة الاحتلال لديها مشكلة في العلاقات العامة، وذلك قبل لقاء مقرر بينه وبين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يجري زيارة إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الإخبارية، الخميس، "أريده (نتنياهو) أن ينتهي من هذا الأمر وأن يفعل ذلك بسرعة.

عليك أن تفعل ذلك بسرعة، لأن هذه الدعاية تضر بهم". 

وأضاف أن على دولة الاحتلال أن "تتولى أمر العلاقات العامة. العلاقات العامة لديهم ليست جيدة"، في إشارة إلى العزلة الدولية المتصاعدة التي يمر بها الاحتلال الإسرائيلي بسبب عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة.


وشدد الرئيس الأمريكي السابق، على ضرورة أن يتعامل الاحتلال مع أزمة العلاقات العامة "بسرعة لأن العالم، العالم لا يأخذ الأمر ببساطة"، حسب تعبيره.

وحول صفقة استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، أشار تامب إلى أنه يشتبه بوجود "أخبار سيئة" عنهم.

وقال خلال حديثه، "أعتقد أنك ستجد أن أحد الأسباب التي تجعل حماس لا تتفاوض بشكل جيد جداً، أعتقد أنهم يقولون: واو، يريدون استعادة الرهائن وقد قتلنا الرهائن"

وأضاف "أعتقد أن الكثير من الرهائن قد ماتوا".

تجدر الإشارة إلى أن تعنت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خلال المفاوضات غير المباشر تسبب في عرقلة جهود الوساطة، كما أعاق التوصل إلى وقف للحرب بشكل كامل.

وفي سياق متصل، انتقد ترامب الذي من المقرر أن يجتمع مع نتنياهو في وقت لاحق اليوم الجمعة، الاحتجاجات التي أحاطت مبنى الكونغرس الأمريكي أثناء إلقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خطابا هناك، الأربعاء الماضي.

وطالب "بمعاقبة من يدنس العلم الأمريكي بالسجن لمدة عام".


والأربعاء، ألقى نتنياهو خطابه الرابع أمام الكونغرس، والذي استمر لما يقرب من 53 دقيقة قام خلالها الحضور بالتصفيق أثناء حديث رئيس وزراء الاحتلال نحو 50 مرة.

في غضون ذلك، شهد محيط مبنى الكونغرس احتجاجات عارمة شارك فيها الآلاف احتجاجا على نتنياهو وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وطالب المحتجون بوقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، بالإضافة إلى اعتقال نتنياهو الذي يسعى مدعون في المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال بحقه بسبب تهم بارتكاب جرائم حرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الاحتلال نتنياهو نتنياهو الاحتلال ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی رئیس وزراء الاحتلال العلاقات العامة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدعو لاجتماع طاريء لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان

 أدان نجيب ميقاتي،  رئيس الحكومة اللبنانية  اليوم السبت استهداف عناصر الدفاع المدني اللبناني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق بلدة فرون قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان بغارة إسرائيلية.

لابيد: يتعين على نتنياهو التوقف عن السياسة وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين توتر سياسي وأهداف من نيران صديقة تشعل مباراة إنجلترا وإيرلندا

وبحسب "روسيا  اليوم"، قال ميقاتي "هذا العدوان الجديد ضد لبنان يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية وعدوانا سافرا على القيم الإنسانية، وهذا الأمر ليس غريبا على العدو الإسرائيلي، ونحن نشهد جرائمه المتتالية على المناطق اللبنانية وفي الأراضي الفلسطينية أيضا".

وأضاف، "انطلاقا من مبدأ أن العدو الإسرائيلي لا يأبه للقوانين والأعراف الدولية، فقد دعوت سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية إلى اجتماع طارئ يوم الاثنين في السرايا لوضع الجميع أمام مسؤولياتهم في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان".

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يدعو لاجتماع طاريء لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • أشار إلى لقاء السيسي.. إمام أوغلو يدعو لـالتخلص من أردوغان في أول انتخابات
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • لبيد مستعد لدعم نتنياهو في إعادة احتلال محور فيلادلفيا
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • وثيقة إسرائيلية تكشف إفشل نتنياهو لصفقة تبادل يوليو الماضي