اتصل وزير الدفاع الروسي، الجديد أندريه بيلوسوف، في وقت سابق هذا الشهر، بنظيره الأمريكي، لويد أوستن، وذلك بعد اكتشاف الروسي مؤامرة أوكرانية ضد روسيا، يعتقد الروس أنها تحظى بدعم واشنطن.

وبحسب "نيويورك تايمز"، فقد اتصل بيلوسوف في 12 تموز/ يوليو الجاري، بنظيره الأمريكي للسؤال عن عملية سرية أوكرانية قيد الإعداد ضد روسيا وتعتقد موسكو أنها تحظى بمباركة الأمريكيين.



وسأل بيلوسوف أوستن عما إذا كان البنتاغون على علم بالمؤامرة، وإمكانية تصعيد التوترات بين موسكو وواشنطن.



وقال المسؤولان الأمريكيان اللذان تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما إن مسؤولي البنتاغون فوجئوا بالادعاء ولم يكونوا على علم بأي مؤامرة من هذا القبيل.

ولكن تم أخذ الأمر على محمل الجد بما يكفي لدرجة أن الأمريكيين اتصلوا بالأوكرانيين وقالوا لهم، في الأساس، إذا كنت تفكرون في القيام بشيء من هذا القبيل، فلا تفعلوا ذلك.



وعلى الرغم من اعتماد أوكرانيا العميق على الولايات المتحدة في الدعم العسكري والاستخباراتي والدبلوماسي، فإن المسؤولين الأوكرانيين ليسوا دائمًا شفافين مع نظرائهم الأمريكيين بشأن عملياتهم العسكرية، وخاصة تلك ضد الأهداف الروسية خلف خطوط العدو، بحسب الصحيفة.

وقالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، للصحفيين بعد ساعات من المحادثة: "أثناء المكالمة، أكد الوزير على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال وسط الحرب الروسية المستمرة ضد أوكرانيا".

وأكد بيان لوزارة الدفاع الروسية بعد المكالمة أن بيلوسوف هو من اتصل، مضيفًا أن "مسألة منع التهديدات الأمنية والحد من خطر التصعيد المحتمل تمت مناقشتها". لكن البيان لم يذكر أي مهمة سرية أوكرانية مشتبه بها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية بيلوسوف أوستن روسيا موسكو امريكا روسيا موسكو اوكرانيا أوستن صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا

وجهت الولايات المتحدة اليوم الخميس اتهامات لخمسة مسؤولين في المخابرات الروسية ومدني روسي بالتآمر لشن هجمات قرصنة إلكترونية ضد أوكرانيا وحلفائها.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن وحدة سيبرانية تابعة لجهاز مخابرات عسكرية روسية نفذت "عمليات إلكترونية واسعة النطاق" بدأت في 2020 قبل فترة طويلة من غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير شباط 2022.



ووفقا للائحة اتهام منقحة تم الكشف عنها الخميس، فقد استهدفت تلك الهجمات أيضا أنظمة في 26 دولة على الأقل من دول حلف شمال الأطلسي بحثا عن نقاط ضعف واختراق.

وتضمنت لائحة الاتهام الأصلية التي قدمت في يونيو حزيران إلى المحكمة الجزئية الأمريكية في ماريلاند، اسم متهم واحد فقط.

واتهمته اللائحة بالتآمر مع جهاز المخابرات العسكرية الروسية لشن هجمات إلكترونية ضد أنظمة كمبيوتر في أوكرانيا ودول أخرى، تتضمن شبكة كمبيوتر تديرها وكالة أمريكية في ماريلاند.

وذكرت لائحة الاتهام الأحدث أسماء المتهمين الخمسة من جهاز المخابرات العسكرية.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، حذرت أجهزة مخابرات في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي من أن مجموعة تجسس سيبرانية من وحدة تابعة لجهاز المخابرات العسكرية الروسية تستهدف بوسائل مدمرة بنية تحتية حيوية في دول بالمنطقة.

كما استخدمت تلك الوحدة قدراتها على التجسس الإلكتروني عبر الإنترنت لتنفيذ هجمات لها أثر مدمر على كييف.

وفي الأسابيع التي سبقت بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، نشرت تلك الوحدة برمجيات خبيثة لمسح بيانات من شبكات الكمبيوتر الخاصة بالحكومة الأوكرانية.

اظهار ألبوم ليست



وفي نيسان/ أبريل الماضي، ذكر مسؤولون أمريكيون، أن قراصنة إلكترونيين روس مدعومين من السلطات الروسية سرقوا مراسلات إلكترونية بين الوكالات الحكومية الأمريكية وشركة مايكروسوفت عبر اختراق أنظمة الشركة.

وقال المسؤول في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية إريك غولدستين، للصحفيين، إن "مايكروسوفت أبلغت وكالات حكومية بأن المتسللين ربما سرقوا رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها الشركة إلى تلك الوكالات والتي تضمنت معلومات تسجيل الدخول مثل أسماء المستخدمين أو كلمات المرور".

وأضاف: "في الوقت الحالي، لسنا على علم بأي جهة تابعة للوكالة تعرضت لاختراق نتيجة لكشف تلك البيانات".

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين
  • واشنطن قد تفرض رقابة على وسائل الإعلام الروسية في "المعركة" ضدها
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تفكر في صفقة أحادية للإفراج عن الرهائن الأمريكيين
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا
  • أول تعليق من البنتاغون بشأن احتجاز عنصر من المارينز في فنزويلا
  • واشنطن تدرس إبرام صفقة أحادية مع حماس لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • الدفاعات الروسية تدمر 7 مسيرات أوكرانية وزورقين في مياه البحر الأسود