السومرية نيوز-اقتصاد

أعلنت شركة الطاقة التركية العملاقة "توبراش"، ان المليون برميل نفط عراقي التي احتجزتها ايران مطلع العام الجاري عاودت رحلتها باتجاه مصافي توبراش التركية وستصل في أيلول المقبل. وقالت شركة توبراش إن "السلطات الإيرانية احتجزت ناقلة النفط سانت نيكولاس التي تحمل نحو مليون برميل من النفط الخام الذي تم شراؤه من شركة النفط الحكومية العراقية (سومو) في مياه عمان في 11 يناير".



وأضاف البيان أنه "تم استرجاع الشحنة بالكامل من خلال عملية نقل من سفينة إلى سفينة أخرى، وأجريت هذه العملية في الفترة من 23 إلى 25 تموز 2024".

وأضافت أن "النفط الخام في طريقه الآن إلى المصفاة ومن المتوقع أن يصل في سبتمبر/أيلول".

وكانت ايران قد احتجزت الناقلة سانت نيكولاس في يناير الماضي والتي كانت محملة بمليون برميل نفط عراقي مصدر الى تركيا، وذلك ردا على مصادرة الولايات المتحدة لنفس السفينة ونفطها في العام الماضي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 24ر3 دولار ليبلغ 64ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 88ر77 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 05ر1 دولار لتبلغ 70ر72 دولار للبرميل في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14ر1 دولار لتبلغ 20ر69 دولار.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية أمس أن فرص العمل المتاحة (الوظائف الجديدة) تراجعت في يوليو الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات ونصف السنة فيما ارتفعت تسريحات العمال في مؤشر جديد على متاعب سوق العمل.

وذكرت الوزارة في إحصاءات العمل أن “الوظائف المتاحة (إعلانات التوظيف) انخفضت إلى 67ر7 مليون وظيفة على أساس شهري أي بانخفاض قدره 237 ألفا عن الرقم المسجل في شهر يونيو السابق وهو أدنى مستوى منذ يناير2021”.

كما ارتفعت حالات تسريح العمال لتصل إلى 76ر1 مليون أي بزيادة قدرها 202 ألف حالة تسريح في يوليو مقارنة بيونيو.

وأظهرت بيانات صادرة في الصين وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم يوم الاثنين الماضي أن طلبات التصدير الجديدة انخفضت للمرة الأولى في ثمانية أشهر في يوليو الماضي وأن أسعار المساكن الجديدة ارتفعت في أغسطس الماضي بأضعف وتيرة لها هذا العام.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • مليون برميل نفط.. فيديو للناقلة سونيون تحترق بسبب هجوم الحوثي
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • النفط يتجه نحو خسارة أسبوعية وهبوط قياسي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • إحباط تهريب 100 مليون دينار من مطار عراقي إلى دولة مجاورة
  • العراق يعلن تخفيض انتاجه النفطي إلى 3.3 مليون برميل يوميا
  • العراق يخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميًا
  • متى ينقذ العراق اقتصاده من فخ انخفاض أسعار النفط؟
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار