الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الجمعة، محطة الكهرباء الغازية في حقل مجنون بطاقة (56) ميغاوط.

وقال عبد الغني حسب بيان لوزارة النفط تلقته "الاقتصاد نيوز" إن "الطاقة الإنتاجية لمحطة الكهرباء الغازية في حقل مجنون تبلغ (56) ميغاواط، يتم تزويد وتشغيل المحطات الإنتاجية في الحقل باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية، كذلك ربط إنتاج المحطة بالشبكة الوطنية".

 

وأشار وزير النفط إلى "متابعته لعملية التشغيل التجريبي لوحدة المعالجة المركزية الثانية "CPF2" في حقل مجنون بطاقة 200 ألف برميل يوم التي تتكون من ضفتين وبطاقة (100) ألف برميل لكل منهما، مشيداً "بالجهد الوطني في إدارة الحقل، وبأهمية هذه المشاريع التي تدعم خطط الوزارة في إدامة وزيادة الإنتاج من النفط الخام  وفي استثمار الغاز المصاحب".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي سنتا واحدا ليبلغ 65ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 64ر74 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا لتبلغ عند التسوية 69ر72 دولار للبرميل في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار خمسة سنتات ليبلغ 15ر69 دولار.

وقررت أمس دولة الكويت وسبع دول أخرى من تحالف (أوبك +) تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط الخام الذي أعلنت عنه في شهري أبريل ونوفمبر العام الماضي وذلك لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر المقبل.

وذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في بيان أن ذلك جاء عقب اجتماع افتراضي عقدته دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والعراق والجزائر إلى جانب روسيا الاتحادية وكازاخستان.

ونقل البيان عن الدول المشاركة في الاجتماع تأكيدها عزمها الجماعي الالتزام الكامل بتعديلات الإنتاج التطوعية.

وفي سياق آخر قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن مخزونات الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة تراجعت بينما ارتفعت مخزونات البنزين في الأسبوع المنتهي في ال30 من أغسطس الماضي.

وأضافت أن مخزونات الخام هبطت بواقع 9ر6 مليون برميل لتصل إلى 3ر418 مليون برميل في الأسبوع مبينة أن مخزونات الخام بمركز التسليم في (كاشينج) بولاية (أوكلاهوما) تراجعت بواقع 1ر1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في ال30 من أغسطس الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028
  • فيديو لناقلة المليون برميل نفط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • فيديو لناقلة المليون برميل نقط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • ماذا يعني انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار؟
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا
  • النجف.. اعتقال متهم بحوزته 43 بطاقة مصرفية معدة للتهريب
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار