أعرب الموسيقار هاني شنودة، عن سعادته الكبيرة بمشاركته في مهرجان العلمين بدورته الثانية، الذي يُعد خطوة كبيرة نحو مستقبل السياحة في مصر، وخاصة أن المهرجان يشهد التقنيات العالمية والتجهيزات الضخمة للمسارح التي اعتمدتها إدارة المهرجان من أجل الحفلات، واصفًا إياه بالمهرجان العالمي بكافة المقاييس، وانعكس ذلك من خلال الرواج الجماهيري الكبير خلال الحفلات الماضية.

أغاني فرقة المصريين بمهرجان العلمين غدا

وأضاف «شنودة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه قام بالعديد من البروفات المكثفة للأغاني التى يتم تقديمها خلال الحفل من بينها أغاني مسلسل حالة خاصة كاملة، وأخري من بينهم «لما كان البحر أزرق، أوقات أشوف ملامحك، ما تحسبوش يا بنات، ماشية السنيورة، ابدأ من جديد، هزني، وغيرهم، بالاضافة للموسيقي التصويرية لبعض الأفلام الهامة فى وجدان المصريين التى قدمتها فرقة المصريين، لأن الحفل يرفع شعار الذكريات، مثل موسيقي فيلم شمس الزناتي والمشبوه، لافتًا إلي أنه سيبدأ الحفل بأغنية «حضارة المصريين».

موعد حفل فرقة المصريين

وينطلق حفل فرقة المصريين ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، غدًا السبت، على المسرح الروماني في المدينة التراثية، بالأسبوع الثالث من حفلات مهرجان العلمين، التي تم طرح تذاكرها من خلال فئتين هما 150 جنيها، و500 جنيه لـVIP.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة فرقة المصریین

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي

قال جمال عبد الناصر، الكاتب الصحفي والمشرف على الإعلام بمهرجان المسرح التجريبي، إن الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان ضمت العديد من العروض المختلفة، التي ناقشت العديد من القضايا الهامة في حياة الإنسان.

تقليص الأيام من الممكن أن يتسبب في فقد المهرجان لصفته الدولية

وأضاف «عبد الناصر»، في لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، أن مدة المهرجان عند إطلاقه كانت 11 يوما، ثم جرى تقليل هذه المدة لدورات تالية، وفي الدورة الحالية أصبح عدد أيام الدورة 11 يوما مرة أخرى، مشيرًا، إلى أنّ تقليص الأيام من الممكن أن يتسبب في فقد المهرجان لصفته الدولية، لأن المهرجانات الدولية يكون لديها قواعد محددة سواء كانت في عدد الأيام أو في عدد الدول المشاركة.

وأشار إلى أن المهرجان قام بتحديث فكرة التعامل مع السوشيال ميديا وتصوير العروض وتنزيلها على صفحة المهرجان، مما يتسبب في سرعة انتشار المهرجان في جميع الدول العربية وللعالم .

ولفت إلى أن المسرح التجريبي يشمل التجربة في شيء جديد، من خلال تقديم العمل المسرحي لكل عناصره بطريقة مختلفة عن ما هو سائد في المسرح، على سبيل المثال الاستغناء عن أي عنصر من عناصر المسرحية مثل اللغة أو الديكورات، ولكن يكون بغرض أو بهدف توصيل رسالة محددة.

مسرحيات مهرجان المسرح التجريبي

وذكر أن المسرحيات التي عُرضت خلال المهرجان ناقشت العديد من القضايا، وكانت من أبرزها عرض الإفتتاح للمخرج وليد عوني، الذي كان يتناول القضية الفلسطينية وما يحدث داخل فلسطين ، والتي كان من خلال التعبير الحركي، عن طريق لوحات تعبر عن كل ما يحدث في غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • أسعار تذاكر حفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة الكيان قبل انطلاقها
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • نقابة المهن السينمائية تُرحب بمهرجان بورسعيد السينمائي وتعلن رعايته
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • "الأوبرا المصرية" تحيي ذكرى فايزة أحمد
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»