أعلنت السلطات بمقاطعة قانسو شمال غربي الصين وفاة شخص واحد وفقدان ثلاثة آخرين جراء الأمطار الغزيرة الأخيرة التي ضربت المقاطعة.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الجمعة، أن حوالي 192 ألفًا و 500 شخص تضرروا في جميع أنحاء المقاطعة. وتم الإبلاغ عن حالة الوفاة في منطقة تونجوي بمدينة دينجشي، وتم تسجيل المفقودين الثلاثة في منطقة وودو بمدينة لونجنان.

هطول أمطار غزيرةوشهدت قانسو خلال الفترة من يوم الاثنين إلى يوم الأربعاء هطولًا للأمطار هو الأكثر غزارة هذا العام، حيث كانت هذه الجولة من الأمطار الغزيرة الأشد منذ عام 1961 في المقاطعة، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية بالمقاطعة.. ووفقا لتوقعات الطقس، من المتوقع استمرار هطول الأمطار في الأسبوع القادم في قانسو.
أخبار متعلقة قبيل حفل افتتاح الأولمبياد.. حرائق متعمدة تستهدف شبكة السكك الحديدية الفرنسيةبالغرق أو الصعق الكهربي.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار جيمي في الفلبين إلى 33

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بكين الصين الأمطار الغزيرة المقاطعة

إقرأ أيضاً:

عواصف وأمطار غزيرة تضرب شمال إيطاليا والبحث جار عن مفقودين

ضربت موجة من العواصف العنيفة والأمطار الغزيرة شمالي إيطاليا، يوم الخميس، ما أثار المخاوف بشأن حياة رجل جرفته الفيضانات حينما كان يقود جرارا في منطقة بيدمونت.

وأظهرت لقطات بثتها قناة “راي” التلفزيونية الحكومية عجلة بالمركبة ما تزال مرئية داخل جدول أوركو، بالقرب من تورينو، حيث انقلب الجرار في المياه الموحلة. وقال أفراد الإنقاذ المحليون إن عمليات البحث عن الرجل المفقود، البالغ من العمر 58 عاما، ما تزال جارية بعد ظهر الخميس.

وفي فال دي سوسا بمنطقة بيدمونت، انهار جسران، ما أدى إلى عزل نحو 50 شخصا في قريتين بعد فيضان نهر آخر، مما أسفر عن إغلاق طريق إقليمي. وتعرضت منطقتان شماليتان أخريان، هما لومباردي وفينيتو، لفيضانات واسعة النطاق تسببت في أضرار واضطرابات في مدينة ميلانو، حيث فاض نهرا سيفيزو ولامبرو المحليان.

وقالت فرق الإطفاء في ميلانو إنها تلقت عشرات المكالمات لإنقاذ الأشخاص العالقين في سياراتهم بالأنفاق تحت الطرق المغمورة بالمياه ولتجفيف الأقبية المليئة بالمياه. واضطرت بعض خدمات المترو إلى التوقف بسبب الفيضانات. وللمرة الأولى منذ تأسيسها عام 1976، توقفت محطة راديو “بوبولاري” في ميلانو عن البث لأن مركز البث الخاص بها غمرته المياه.

ويحذر العلماء من أن أزمة المناخ تزيد من وتيرة الأحداث الجوية المتطرفة، مثل موجات الحر والجفاف والعواصف والفيضانات، في أوروبا وحول العالم. وعانت مناطق 

مقالات مشابهة

  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • وردنا الآن: تحذير عاجل من أمطار غزيرة تضرب عدد من المحافظات اليمنية هذا المساء
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • عواصف وأمطار غزيرة تضرب شمال إيطاليا والبحث جار عن مفقودين
  • السودان: تحذير من أمطار «غزيرة جداً» وعواصف بـ9 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • عدة محافظات.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • المغرب معني بها.. ظاهرة جوية غريبة تهدد شمال إفريقيا: أمطار غزيرة في قلب الصحراء !
  • 5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة على المملكة يوم الخميس