شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالًا كبيرًا اليوم، في إطار الاحتفالات بالعيد القومي الـ72 للمحافظة، حيث كشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في بيانها اليوم حول حالة الشواطئ، أن الإقبال كبيرًا وسط تباين رفع الرايات نتيجة ارتفاع الأمواج.

وبحسب بيان مصايف الإسكندرية اليوم، فإن شواطئ الإسكندرية استقبلت روادها بدرجة حرارة معتدلة بلغت 33 درجة مئوية.

لون الرايات على شواطئ الإسكندرية اليوم 

وأشارت إلى رفع الراية الخضراء في الشواطئ التي اكتملت بها حواجز الأمواج، مثل شاطئ سيدي بشر، مما يعني أن السباحة آمنة ومسموح بها.

وأوضحت أنه في باقي شواطئ القطاع الشرقي، جرى رفع الراية الصفراء كتحذير للمصطافين بضرورة توخي الحذر عند النزول إلى المياه والسباحة في المناطق الآمنة، أما شواطئ القطاع الغربي، فجرى رفع الراية الصفراء بها أيضًا، مما يستدعي انتباه المصطافين إلى تعليمات رجال الإنقاذ لضمان سلامتهم.

نسب الإشغال على شواطئ الإسكندرية اليوم 

وتصدرت نسبة الإشغال على شواطئ القطاع الشرقي، أعلى النسب في شواطئ عروس البحر المتوسط، إذ بلغت نسبة الإشغال في بعض الشواطئ به إلى 90%، الأمر كان أقل في القطاع الغربي إذ وصلت النسبة إلى 60%.

تهيب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالمصطافين ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ واتباع الإرشادات الخاصة بالسباحة في الأماكن المحددة، حرصًا على سلامتهم.

تنبيهات مهمة على شواطئ الإسكندرية 

- الإكرامية ممنوعة: إذا فرض عليك أحد العاملين إكرامية، يمكنك التواصل مع الإدارة للحصول على حقك.

- الحفاظ على النظافة: يرجى عدم رمي أكياس الحلويات أو المخلفات في البحر أو على الشاطئ، والمساعدة في الحفاظ على نظافة وجمال الشواطئ.

- دورات المياه: دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانية ومتاحة للجميع.

- في حال واجهتكم أي مشكلة، يرجى التواصل فورًا مع الأرقام المعلنة للشكاوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية شواطئ الإسكندرية اليوم حالة الطقس في الإسكندرية حالة ارتفاع الأمواج شواطئ الإسكندرية الجمعة على شواطئ الإسکندریة الإسکندریة الیوم الإسکندریة ا

إقرأ أيضاً:

مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت/..

أعلنت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي عن تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قرار التخفيض الذي يشمل شهر ربيع الأول الحالي، يستهدف فروع المؤسسة في متنه، مناخة، الجوف، ريمة.

وأشار إلى أن القرار يأتي بمناسبة المولد النبوي الشريف وإنطلاقاً من استشعار المؤسسة وفروعها بالمسؤولية، لمراعاة الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل تداعيات العدوان والحصار.

بدوره أكد مدير فرع المؤسسة في متنه المهندس فؤاد المعدني أن المؤسسة أقرت تخفيض ما نسبته 30 بالمائة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتنفيذاً لتوجيهات قيادات وزارة الكهرباء والطاقة والمياه ومحافظة صنعاء والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • بالتزامن مع العيد القومي للشرقية.. تعرف على مسجد «سادت قريش» أول جامع في أفريقيا
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • انتخابات الجزائر: إقبال كبير على التصويت من الجالية في الخارج