قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إن في تتابع الفصول والمواسم لمعتبرا، وفي هذه الآونة يتبدى حرور الصيف النافح وتهب رياحه اللوافح.
ودعا إلى الادكار والاعتبار وتذكر حر النار والعمل على أخذ أسباب الوقاية منها، مستشهدا بقول النبي: إذا اشتد الحر فأبردوا بالصلاة فإن شدة الحر من فيح جهنم.


أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار وأتربة مثارة على جازان"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على منطقة عسيروأكد أن من لا يصبر على حر الشمس في الدنيا، عليه أن يجتنب من الأعمال ما يستوجب به صاحبه دخول النار فإنه لا قوة لأحد عليها ولا صبر.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس: الفراغ نعمة لايقدرها قدر إلا من سلبها فإن العاقل لايبدد الوقت الشريف متعطلا #الإخبارية pic.twitter.com/Qec19EaiCx— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 26, 2024استثمار الصيفوبين أن الصيف يحمل في أنبائه إجازة صيفية وهدأة نفسية إثر شواغل الحياة، حيث يستريح في مجاليها المكدود في سفر مباح أو اصطياف بريئ، داعيًا إلى إعمارها بالبرور والطاعات والخير.
وتسائل أي عاقل يبدد الوقت الشريف متعطلا ويمزق الزمن النفيس متبطلا، فذاك الذي أضاع الفرص فباء بالغصص.
وقال: يامن هم في متسع من الفراغ ألا من معتبر بفوات شهوره وسنواته ألا من مذكر بمرور أيامه ولحظاته، مرت سنون بالسعادة والهنا فكأنها من حسنها أيام، ثم انقضت تلك السنون وأهلها فكأنها وكأنهم أحلام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام إمام الحرم خطبة الجمعة السديس الجمعة الحرم المكي

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟

على مدار الايام القليلة الماضية، بدأت درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، فبعد أن كانت الموجات شديدة الحرارة هي المسيطرة على الأجواء، أصبح هناك شعور بتحسن في الأحوال الجوية، إذ كانت درجات الحرارة المحسوسة في القاهرة تتخطى 40 درجة مئوية، لتنخفض وتسجل العظمى 33 والمحسوسة 35 درجة مئوية، الأمر الذي يجعل الكثيرين يرغبون في معرفة ماذا يحدث بعد انخفاض درجات الحرارة، ومتى ينتهي فصل الصيف؟.

بعد انخفاض درجات الحرارة.. متى ينتهي فصل الصيف؟

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مجيبة على تساؤل ماذا يحدث بعد انخفاض درجات الحرارة؟، ومتى ينتهي فصل الصيف، بأنه وحتى الوقت الحالي مازلنا في فصل الصيف، الذي ينتهي يوم 21 سبتمبر الجاري، ويبدأ فصل الخريف رسميا يوم 22 سبتمبر، لافتة إلى أنه وبالرغم من عدم انتهاء فصل الصيف حتى الآن، إلا أننا بدنا بالشعور بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ/ مقارنة بدرجات الحرارة التي شهدنها خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، والذي سجلوا درجات حرارة ونسب رطوبة أعلى من السنوات الماضية.

السحب المنخفضة السبب في اعتدال الجو

وأضافت «غانم» في تصريح لـ «الوطن»، أن سبب الشعور في انخفاض درجات الحرارة هو تعرضنا لمرتفع العروض الوسطى، والذي يسمى بـ«المرتفع الأزوري»، والذي يساعد على التلطيف من درجات الحرارة نتيجة تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تقلل من مدة سطوع الشمس، الأمر الذي يساعد على التلطيف من الأجواء وانخفاض درجات الحرارة بهذا الشكل الملحوظ.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض التدريجي أيضا مع بداية فصل الخريف، والذي يتسم النصف الأول منه بسمات فصل الصيف، وبالوصول للنصف الثاني من فصل الخريف، تبدأ حالة الطقس في التغير، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ونبدأ في معايشة أجواء فصل الشتاء، كما نشهد سقوط أمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية والتي قد تصل إلى الوجه البحري، ومن الممكن أيضا أن نشهد سيول نتيجة لبدأ تأثرنا بمنخف السوادان الموسمي، وانتهاء تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي.

مقالات مشابهة

  • الأحد أم الخميس؟.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف
  • «القاهرة الإخبارية»: عائلات المحتجزين الإسرائيليين قلقون من نفاد الوقت لبقيتهم
  • «الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. مصدر يكشف التفاصيل
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • إمام الحرم يحذر من سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 والإجازات المتبقة حتى نهاية العام
  • إجازة المولد النبوي الشريف.. كم عدد الإجازات الرسمية المتبقية حتى نهاية 2024؟
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024 والعطلات الرسمية في مصر: دليل كامل