أبوظبي في 8 أغسطس /وام/ يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة في الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق فورمولا-2 التي تنطلق يوم الجمعة المقبل بمدينة كلابيدا في ليتوانيا.

وتتوجه بعثة الفريق غداً الأربعاء إلى ليتوانيا، استعداداً للمشاركة في هذه الجولة ، فيما تقام الجولة الثانية من البطولة بمدينة سان نازارو الإيطالية في سبتمبر المقبل، على أن تقام المرحلتان الثالثة والرابعة في البرتغال بنهاية سبتمبر المقبل أيضا.


وتنطلق البطولة يوم الجمعة المقبل بالفحص الفني والتسجيل، ثم سباق السرعة وأفضل زمن يوم السبت، لتحديد مراكز المتسابقين في الانطلاقة الرئيسية للسباق الأحد المقبل.
ويتطلع المتسابقان راشد القمزي بطل العالم 3 مرات في هذه الفئة، ومنصور المنصوري، الذي حقق المركز الثالث بالترتيب العام في الموسم الماضي، للمنافسة على اللقب.
وأحرز الألماني ستيفان هاجن اللقب في الموسم الماضي بحصد 51 نقطة، وأنهى منصور المنصوري المنافسة في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.
وتوجه ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في النادي رئيس البعثة، بالشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية لمتابعته الدائمة لمشاركات الفريق.
وأكد الظاهري أهمية جولة الافتتاح، موضحا أن فريق أبو ظبي جاهز دائماً لرفع علم الإمارات في كل المشاركات والبطولات البحرية، وتأكيد الصورة المتميزة عن الرياضة الإماراتية.
وأثنى رئيس البعثة على المتسابقين قبل انطلاق بطولة هذا الموسم، مشيداً بقدرتهما على تقديم الأداء والمستوى المنشود، والوصول للمراكز الأولى وقال إن راشد القمزي ومنصور المنصوري يمتلكان قدرات كبيرة تؤهلهما لتحقيق أفضل المراكز في جولة الافتتاح، والمنافسة على اللقب.

دينا عمر/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»

هيوستن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» الأرجنتين تتطلّع إلى تخطّي الإكوادور في «كوبا أميركا»


احتاجت الأرجنتين بطلة العالم إلى ركلات الترجيح، لبلوغ نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها على الإكوادور 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في هيوستن، تكساس.
افتتحت حاملة اللقب التسجيل برأسية المدافع ليساندرو مارتينيز (35)، ثم عادل المدافع كيفن رودريجيز للإكوادور برأسه أيضاً في الرمق الأخير (90+1).
وأهدر النجم ليونيل ميسي ركلة الترجيح الأولى، قبل أن ينقذه حارسه إيميليانو مارتينيز بصدّه ركلتين.
وتلتقي الأرجنتين، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية، في نصف النهائي مع الفائز بين فنزويلا وكندا في إيست راذرفورد، نيوجيرزي.
وشارك ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، أساسياً بعد أن حامت شكوك حول خوضه المباراة بسبب ألم في العضلة المقرّبة اليمنى.
ودفع المدرّب ليونيل سكالوني هذه المرّة بمتصدر ترتيب هدافي البطولة لاوتارو مارتينيز (4 أهداف) أساسياً إلى جانب ميسي، قبل أن يخرج في الدقيقة 65 لمصلحة الشاب خوليان ألفاريس.
وكانت الأرجنتين بطلة كأس العالم 2022 في قطر، وإحدى المرشحات للظفر باللقب هذا العام، قد تصدّرت مجموعتها في الدور الأوّل، بعد فوزها على كندا 2-0، تشيلي 1-0 وبيرو 2-0 بتشكيلة احتياطية.
ولم يسبق للأرجنتين أن خسرت أمام الإكوادور منذ عام 2015 ضمن تصفيات كأس العالم، كما لم تخسر أمامها أبداً في تاريخ مواجهاتهما ضمن كوبا أميركا.
في المقابل، يُعد المركز الرابع أفضل ما حققته الإكوادور في تاريخ مشاركاتها، وذلك في عامي 1959 و1993، وبعد خسارتها افتتاحاً أمام فنزويلا 1-2، تأهلت الإكوادور بفوزها على جامايكا 3-1 وتعادلها دون أهداف مع المكسيك.
وفي باقي مباريات ربع النهائي، تلعب البرازيل التي أخفقت في تصدّر مجموعتها، في مباراة مرتقبة مع أوروجواي حاملة اللقب 15 مرّة قياسية السبت في لاس فيجاس، نيفادا، فيما تلتقي كولومبيا مع بنما في جلندايل، أريزونا.

 

مقالات مشابهة

  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية