وهطلت أمطار متفاوتة الشدة في كل من حجة 1.6، تعز-الحوبان 1.5 ، تعز-المطار 0.4، وكذلك خارج نطاق محطات الرصد على مناطق من صعدة، غرب الجوف، شرق الحديدة، ريمة، الضالع، البيضاء، المهرة ومرتفعات كل من لحج وأبين.
وذكر المركز الوطني للارصاد الجوية والانذار المبكر أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد ورياح هابطة أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء، لحج وسهل تهامة والسواحل الغربية والجنوبية الغربية.


ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات المهرة، حضرموت، شبوة وغرب الجوف.
وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول تتراوح درجات الحرارة العظمى 39 - 45 درجة مئوية، وفي المناطق الساحلية بين 34- 40درجة.
وأشار إلى هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 55عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح سرعتها بين 15- 30عقدة.
وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار.
ونصح المواطنين والعاملين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية من بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة وبالإكثار من شرب السوائل.
كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الحديدة أكثر المناطق غزارة للأمطار

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 8.5 ملم في الحديدة-الكدن، 5.8 في إب- السدة، 3.7 في ريمة ـ الجبين، 1.8 في ذمار، 0.8 في حضرموت ـ سيئون، 0.5 في تعز-الحوبان، 0.4ملم في المحويت.

وهطلت أمطار متفاوتة خارج محطات الرصد على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والمرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الإحصاء: 16.1% نسبة معدل الأمية في مصر خلال 2023
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • الحديدة أكثر المناطق غزارة للأمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية
  • السودان: تحذير من أمطار «غزيرة جداً» وعواصف بـ9 ولايات
  • المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها بالساعات المقبلة
  • عدة محافظات.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من هطول أمطار حتى هذا التوقيت