وصف «جان بابتيست جيباري» وزير النقل الفرنسي، الهجوم الذي استهدف شبكة القطار الفرنسي السريع، اليوم الجمعة، بأنه «عمل إجرامي مشين».

أوضح الوزير أن محطة قطار «مون بارناس» في باريس هي الأكثر تضرراً من الأعمال التخريبية، والتي وقعت في الساعة الرابعة صباحاً.

وأضاف «جيباري» أن هذه «الأعمال الخبيثة»، التي تم «التخطيط لها بشكل متقن»، استهدفت خطوط القطارات السريعة وأثرت بشكل كبير على حركة النقل، مما سيؤدي إلى تعطيل الحركة حتى نهاية الأسبوع.

وأكد الوزير أن إعادة تشغيل خط «القطارات العادي» ستتم قريباً، ولكن سيكون هناك إلغاء لعدد كبير من الرحلات بسبب الأضرار.

وأشار وزير النقل إلى أن إصلاح الأعطال في خطوط القطارات عالية السرعة سيستغرق وقتاً، مما يستدعي بذل المزيد من الجهود لاستعادة الخدمة بكامل طاقتها.

أعمال تخريب على السكك الحديدية الفرنسية

تأتي هذه الإجراءات بعد تعرض شبكة السكك الحديدية «عالية السرعة» في فرنسا، اليوم الجمعة، لعملية تخريب واسعة النطاق، تضمنت هجمات حرق متعمد أدت إلى تعطيل نظام النقل بشكل كبير، وذلك قبيل ساعات من بدء حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

قطار فرنسي

وقد أوضح رئيس الوزراء الفرنسي ان «عمليات التخريب في منشآت شركة القطارات منسقة والعواقب على السكك الحديدية هائلة وخطيرة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس السكك الحديدية الفرنسية وزير النقل الفرنسي

إقرأ أيضاً:

وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة

التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السفير إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، وتناول اللقاء مجالات التعاون المشترك فى قطاع البترول والغاز، وموقف التعاون القائم مع الشركات الفرنسية، مثل توتال إنرجيز واكسنس، والتعاون والتفاهم القائم بين الجانبين حول أهمية دعم جهود استغلال الثروات الطبيعية بمنطقة شرق المتوسط بما يضمن حقوق الجميع فى التنمية والاستفادة من ثرواتهم.

جهود مصر في الاستفادة من الثروات التعدينية

 كما تطرق اللقاء إلى بحث تناول التطورات التى تجريها مصر للاستفادة من الثروات التعدينية، والفرص الناتجة عن هذا التطوير فى هذا القطاع الواعد، وكذا توجه مصر لزيادة استغلال مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات الخضراء.

وأكد بدوى على أن التعاون بين الجانبين المصرى والفرنسى متأصل ومدعوم بالعلاقات التاريخية التى تعمل القيادة السياسية بالبلدين على تطويرها بشكل مستمر، وأنه يتم استثمار هذا التعاون فى تنمية مشاركة الجانب الفرنسى فى مشروعات الإنتاج البترولى وبخاصة فى مجال الاستكشاف الذى تعمل مصر خلال الفترة الحالية على طرح فرص فيه أكثر تميزاً فى ظل الجهود الدؤوبة التى تعمل عليها لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

وثمن إيريك هذا التعاون لافتاً إلى حرصه الكامل على توفير كامل الدعم لكل ما يسهم فى زيادته، وأنه منذ بداية تواجده فى مصر منتصف العام الحالى يلمس ما تعمل عليه من تطوير فى البيئة الجاذبة للاستثمار وتنمية مجتمعاتها، وأن الشركات الفرنسية مهتمة بزيادة استثمارتها فى مصر وأنه داعم لجهود التعاون القائمة بين الوزارة ووكالة التنمية الفرنسية فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمشروعات المتعلقة بزيادة كفاءة الإنتاج وترشيد النفقات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون والتقاطه وتخزينه وخفض الانبعاثات واسترجاع غازات  الشعلة ومشروعات التطوير والهيكلة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • شبكة أطباء السودان: الدعم السريع نهب محتويات المرافق الصحية بجانب نهب المخزون الاستراتيجي للدواء
  • «القومية للأنفاق» عن القطار السريع: هدفنا تطوير المناطق الساحلية 
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة
  • "فوضى" محطة القطارات بطنجة تثير مساءلة برلمانية
  • موخوفا.. «القطار السريع» في «فلاشينج ميدوز»