تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ23 لإزالة التعديات التي بدأت 6 يوليو الجاري، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة.

 

وذلك ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

 

 جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعده أحمد إبراهيم مدير أملاك الدولة، تضمن الإشارة إلى أن إجمالي ما تم إزالته، منذ بدء المرحلة الأولى وحتى الثلاثاء 23 الشهر الجاري، وصل إلى 211 حالة تعد، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقًا للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية،

 

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل،حيث يجرى تنفيذ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية في من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024م.

 

وفي سياق آخر، شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، على أهمية إستمرار جهود الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بالديوان العام للدفع بجهود المحافظة في مجال تحسين مستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطن في القطاعات الخدمية.

 

وذلك من خلال ضبط منظومة العمل وتقويم أي قصور إداري، قد يعوق جهود الدولة التنموية، بالتوازي مع تكثيف جهود وحملات المتابعة الميدانية للقطاعات الخدمية بالقرى والنجوع والمراكز ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال رصد أى خلل أو تقصير يواجه سير منظومة العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي

أعلنت مديرية الأوقاف ببني سويف، اليوم الجمعة، عن انطلاق 16 قافلة دعوية داخلية في جميع إدارات محافظة بني سويف، ضمن جهود وزارة الأوقاف لتعزيز الفكر الوسطي المعتدل. 

 

وذلك بناءً على توجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور عبد الرحمن نصر نصار، وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، ومتابعة الشيخ سعيد عبد الواحد، مدير الدعوة بالمديرية، بمشاركة عدد من الأئمة المتميزين.

 

وتناولت القوافل موضوعًا موحدًا بعنوان "وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا"، حيث أكد الأئمة على أهمية العلاقة الزوجية في الإسلام، بوصفها الأساس لبناء المجتمعات، شددوا على المسؤوليات المتبادلة بين الزوجين للحفاظ على هذه العلاقة، مؤكدين ضرورة المودة والرحمة بينهما، واختتموا القوافل بالدعاء لمصر أن يحفظها الله من كل سوء.

 

كما شهدت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، افتتاح 3 مساجد، عقب إحلالها وتجديدها بمراكز وقرى المحافظة، بحضور مسؤولي مديرية الأوقاف ببني سويف، ومسؤولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، هي: مسجد الرحمن، بقرية الرياض، التابعة لمركز ناصر، ومسجد عويس حسن، بعزبة عويس حسن، التابعة لقرية بهبشين، بمركز ناصر، ومسجد الرحمن نور الدين، بقرية الشنطور، التابعة لمركز سمسطا.

 

وأناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن ناصر وسمسطا، في افتتاح المساجد الثلاث عقب إحلالها وتجديدها، بتكلفة إجمالية 11 مليون جنيها، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد، وبالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وافتتح شوقي هاشم، رئيس مركز ومدينة ناصر، مسجد الرحمن بقرية الرياض على مساحة 400 متر، بتكلفه 4 مليون جنيها "جهود ذاتية" فيما تم افتتاح مسجد عزية عويس حسن التابعة لقرية بهبشين، علي مساحة 205 أمتار وبتكلفة 2 مليون جنيها "جهود ذاتية". 

 

وشهد افتتاح المسجدين حضور: فضيلة الشيخ سعيد سيد عبدالواحد مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، وحمادة عوض الله رئيس قرية الرياض، ووفضيلة الشيخ محمد بدر مدير أوقاف ناصر، ومحسن عيد سكرتير الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر وأهالي قرى الرياض وبهبشين.

 

كما افتتح مدحت صلاح، رئيس مركز ومدينة سمسطا، مسجد "الرحمن" بعزبة نور الدين، التابعة لمجلس قروي الشنطور، على مساحة 450 متر، بتكلفه 5 مليون جنيها "جهود ذاتية" وذلك بحضور: أشرف ابراهيم نائب رئيس المدينة، والشيخ مصطفى رمضان  مدير  أوقاف سمسطا، والشيخ مجدي نصر مفتش المنطقة ومفتشي الإدارة.

 

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت عن افتتاح 21 مسجدًا، اليوم الجمعة، في إطار خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، منها 20 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي عدد المساجد التي تم إفتتاحها من أول يوليو الماضي حتى تاريخه 156 مسجدًا، منها 128 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و28 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12 ألف و237 مسجدًا، بتكلفة 19 مليارًا و162 مليون جنيه. 

 

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • بتكلفة 11 مليون جنيها.. افتتاح 3 مساجد عقب إحلالها وتجديدها ببني سويف
  • إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف: إزالة 114 حالة تعد على الأراضى الزراعية
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 114 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة