أقام علاء يوسف سفير مصر في العاصمة الفرنسية باريس، حفلًا مبهرًا للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 وذلك في مقر السفارة قبيل انطلاق الحفل الرسمي للأولمبياد.

السفارة المصرية في باريس تحتفي ببعثة الفراعنة المشاركة بالأولمبياد 

وحضر الحفل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور علاء جبر رئيس البعثة المصرية ورئيس اتحاد القوس والسهم والدكتور عبد العزيز غنيم نائب رئيس البعثة المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة وشريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من اللاعبين ومسئولي وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، وجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر للسفير علاء يوسف سفير مصر في باريس، وكافة طاقم العمل في السفارة على حفاوة الاستقبال وتنظيم هذا الحفل المبهر لبعثة الفراعنة المشاركة في أولمبياد باريس.

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة محمد صبحي قبل لقاء بيراميدز الزمالك يستعيد قوته الهجومية استعدادا لبيراميدز

وقال خلال كلمته على هامش الاحتفالية، إن البعثة المصرية تلقت الدعم الكامل خلال فترة التحضيرات قبل سفرها إلى باريس، ومع بدء المنافسات ننتظر تحقيق النتائج المرجوة من المشاركين المصريين لحصد ما يتراوح بين 6 إلى 10 ميداليات.

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن هناك تقدم في مستوى أداء اللاعبين الأولمبيين المصريين، حيث من المرجو في النسخة المقبلة من الأولمبياد حصد نحو 15 ميدالية وهذا هذا يتم العمل عليه من الآن.

وتعجب وزير الشباب والرياضة، من الهجوم على جنا علي، لاعبة القوس والسهم، حيث إن اللاعبة ينتظرها مستقبل كبير ويتم إعدادها للأولمبياد المقبل، مطالبا بدعمها والكف عن الهجوم عليها.

ومن جانبه رحب علاء يوسف سفير مصر في باريس، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس، مؤكدًا أن الجالية المصرية في فرنسا ستكون خلف لاعبي الفراعنة لتشجيعهم في كافة الألعاب التي ينافسون فيها لا سيما كرة القدم.

وأكد السفير علاء يوسف، قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى، خاصة في ظل ما شهدته من تطور كبير خلال السنوات الماضية وما أعدته من بنية تحتية مثل المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة تمكنها من المنافسة على احتضان البطولات الكبرى والأولمبياد.
وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علاء يوسف وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد الملاكمة علاء جبر باريس أشرف صبحی وزیر الشباب والریاضة البعثة المصریة علاء یوسف فی باریس

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس

على هامش حضوره لمؤازرة البعثة المصرية المشاركة في دورك الالعاب البارالمبية بباريس، التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالسيد أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، وذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الاولمبية الدولية مع اللجنة البارالمبية الدولية، بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والعمل على تطوير المنشآت الرياضية لتلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، بالإضافة إلى مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالبطولات الدولية.

أعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لدعم الحركة البارالمبية عالميًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين.

كما اوضح وزير الشباب والرياضة، ان الدولة المصرية تولي اهتمام كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة رياضية متكاملة تمكنهم من تحقيق الإنجازات.

موضحا ان وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية الرياضية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لضمان تمكين الرياضيين البارالمبيين المصريين من المنافسة على أعلى المستويات.

كما أعرب السيد أندرو بارسونز عن تقديره الكبير للدور الذي تلعبه مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ المنياوي بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت