رأى مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة "منبر الجمعة"، أن "مصالحة بكين يجب أن تأخذ دورها وتكون ثابتة، ويصدر عنها حكومة تعيد اللحمة بين غزة والضفة، ثم نلملم الجراح ونكمل المسير". واعتبر أن "الاحتفاء بنتنياهو في الكونغرس جريمة موصوفة، تصفيقكم أيها الأوغاد كان على دماء وأشلاء وعذابات الأبرياء أصحاب الحق"، مشيراً إلى أن"الرأي العام الأميركي والأصوات الحرة التي أدانت استقبال الكونغرس للوحوش هي محل تقدير واحترام كل شرفاء الأرض".

وقال: "يبقى الأمل في أن الحاسم لأخطر صراع في التاريخ الحديث هو وعد الله ومعيته، ثم ساعد مجاهد لا يكل ولا يتعب ولا يموت". وأضاف: "لبنان جزء لا يتجزأ من الوطن العربي والإسلامي، يسعده ما يسعدهم ويؤلمه ما يؤلمهم، والله غالب على أمره وهو حسبنا ونعم الوكيل".

 
وختم الرفاعي معتبرا أن "ما نواجهه من تحديات، بالإضافة إلى التدخلات الدولية في قرارات بلادنا، دليل وهن وارتهان مستمرين. إن الوطن إذا ارتهن اهتز، وإذا استقل اعتز".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لجنة أمن الخرطوم تتخذ عدة قرارات ابرزها تسليم المركبات لاصحابها

قررت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها الخميس برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان بالبدء في تسليم العربات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها عبر النيابة وشرطة المرور وذلك بعد اجازة توصيات اللجنة التي يرأسها المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد.وسيتم التسليم وفقاً للقائمة التي سيتم نشرها في وسائل الإعلام وتتضمن نمرة الشاسي الماكينة وعلى اصحابها اثبات ملكية المركبة. كما إستمعت اللجنة الى التقرير الجنائي والامني والذي أشار الي انخفاض الجريمة بفضل مجهودات الطوف الامني المشترك في محاربة الجريمة والتصدي للمهدادت الأمنية.ووجهت اللجنة بتكثيف أعمال الطوف في أحياء محلية امدرمان في اطار الخطة الموضوعة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة. في ذات السياق اجاز الإجتماع توصيات لجنة أمن محلية كرري بإيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة عند الساعة الخامسة مساء كما أجاز توصية نقل سوق الخضر والفواكه من سوق صابرين الى السوق المركزي شرق الحارة (٤١) من جهة أخرى وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات التي لا تحمل لوحات بغض النظر عن الجهة التي تتبع لها.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قرارات وزارية مفاجئة تحدث ارتباكا قبل العام الدراسي في مصر
  • كورد وتركمان كركوك يطالبون الحكومة بإلغاء قرارات البعث لاستعادة أراضيهم الزراعية
  • عبدالله آل حامد: بقيادة محمد بن زايد.. بلادنا منوره
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • مجلس الرقابة في ميتا.. محكمة فيسبوك العليا
  • لجنة أمن الخرطوم تتخذ عدة قرارات ابرزها تسليم المركبات لاصحابها
  • سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • الزنايدي: هيئة الانتخابات تعبث بمستقبل تونس.. ولن نتسامح مع هؤلاء (شاهد)
  • المعايطة للجزيرة نت: عصر التدخلات الرسمية في الانتخابات الأردنية انتهى