صحيفة الخليج:
2024-09-07@19:47:37 GMT

61 دورة تدريبية وتوعوية لموظفي «كهرباء دبي»

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

61 دورة تدريبية وتوعوية لموظفي «كهرباء دبي»

دبي:
«الخليج»
نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي 61 دورة تدريبية، وجلسة توعوية، حول الصحة والسلامة المهنية، خلال النصف الأول من عام 2024، شارك فيها 2110 موظفاً وموظفة، من مختلف قطاعات الهيئة.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نحرص على التطبيق الفاعل لأنظمة إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة، وفي أعلى المعايير العالمية، والعمل على تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين جميع الموظفين، ليواكبوا آخر التطورات، انطلاقاً من مسؤوليتنا تجاه متعاملينا، وموظفينا، وموظفي الموردين والمقاولين، إضافة لتوفير خدماتنا وفق أعلى معايير الجودة، والكفاءة، والتوافرية، والاعتمادية».


فيما قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية: «نعمل على توفير أفضل البرامج التدريبية والتوعوية التي تعزز بيئة العمل الآمنة، وتسهم في الارتقاء بمعايير الصحة والسلامة في جميع مشروعات وعمليات الهيئة، بما يسهم في تحقيق سعادة الموظفين وتعزيز الإنتاجية والجودة».
وإضافة إلى الدورات التدريبية، تنظم الهيئة العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية على مدار العام مثل «أسبوع الصحة والسلامة العامة»، و«أسبوع الصحة والسلامة الداخلي» السنوي، واليوم التوعوي للصحة والسلامة المهنية للمقاولين، وغيرها من فعاليات وأنشطة للارتقاء بأنظمة صحة وسلامة الكوادر البشرية، حيث يحصل الموظفون الذين يتم تدريبهم على شهادات معتمدة في مجال السلامة والصحة المهنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كهرباء دبي إمارة دبي الصحة والسلامة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: توفير رعاية كاملة عالية الجودة للطفل من عمر «صفر حتى 6 سنوات»

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أهداف المشروع القومى للتنمية البشرية «بداية جديدة للإنسان المصرى»، الذى يعمل على بناء الإنسان المصرى من جميع النواحى وأهمها الصحية والثقافية والاقتصادية واكتساب المهارات، إذ تسعى الدولة لتأهيل المواطن بشكل مكثف بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل لتحسين الوضع الاقتصادى.

وأوضحت الوزارة، فى تقرير حصلت «الوطن» على نسخة منه، أن المبادرة تهدف لتطوير المواطن من جميع النواحى المختلفة، وإعادة الهوية المصرية المتمثلة فى القيم والمبادئ التى نشأ عليها المواطن وتميز بها، وبناء الإنسان يأتى فى المقدمة عبر تعزيز القدرات والمهارات البشرية، وتطوير الخدمات الحكومية فى مجالات الصحة، والعدل، والرياضة، والتعليم، والثقافة، والعمل، بشكل يضمن تحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت أن تطوير الإنسان سيكون قائماً على الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ المصرية، وإعداد برامج بالتعاون مع الوزارات المعنية والمجتمع المدنى وتحقيق التكامل للوصول إلى خلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة لاستفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية.

 تطبيق اللامركزية فى العمل بـ«المشروع القومى للتنمية البشرية»

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أهمية تطبيق اللامركزية فى العمل بـ«المشروع القومى للتنمية البشرية»، من خلال المحافظات والإدارات التابعة لها، وفقاً للمستهدفات.

ومن جانبه، استعرض الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، دور الوزارة فى مبادرة رئيس الجمهورية «بداية».

وقال «عبدالغفار»، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الوزارة تعمل على توفير كامل لرعاية صحية ذات جودة عالية والاهتمام بالطفل، مشيراً إلى أن الاهتمام بالطفل يأتى من خلال تنمية الطفولة المبكرة وهى أهم ركائز التنمية البشرية، والتى تبدأ من عمر صفر حتى 6 سنوات، وهى المرحلة التى يطلق عليها المرحلة الذهبية.

الاستثمار فى المرحلة الذهبية للطفل هو الأنجح.. و«بداية» مهمة لإعادة بناء المواطن

وتابع المتحدث الرسمى أن الاستثمار فى المرحلة الذهبية للطفل هو أنجح استثمار فى حياة الأمم بشكل عام، والسنوات الست الأولى هى حجر الأساس لتطوير قدرات الطفل الذهنية والجسدية، إضافة إلى القدرات النفسية، موضحاً أنه بتطوير هذه المهارات السالف ذكرها يتم تحسين الرعاية الصحية وكذلك التعليمية، ومن خلال وزارة الصحة والسكان يتم الاهتمام بالرعاية الصحية بتوفير رعاية صحية آمنة قبل الحمل، وخلق مناخ جيد للتربية الإيجابية والاهتمام بالجنين حتى ولادته، وصولاً لنهاية الطفولة المبكرة وتأمين تغذية سليمة تمكنه من النمو والتطور بشكل سليم وصحى.

وأضاف متحدث «الصحة» أنه للتمكن من تطوير مراحل الطفولة المبكرة أيضاً سيتم الاهتمام بتقليل معدلات الأنيميا بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية كالأنيميا والتقزم، وكذلك تخفيض معدلات وفيات الرضع وحديثى الولادة والأطفال تحت سن الخامسة.

وأكد «عبدالغفار»، أن ما تقوم به الدولة المصرية تجاه المواطنين هدفه الارتقاء بهم فى المستقبل، والمشروع القومى لبناء الإنسان تم عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى بدوره وجَّه بالتنسيق لكل الجهات الفاعلة لتنفيذه.

ولفت متحدث وزارة الصحة إلى أن الإنسان سيكون محور التنمية ومحور المشروع، وهو هدف الدولة الجديدة.

ويضم المشروع القومى للتنمية البشرية العديد من المبادرات الفرعية، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة لم تقتصر على فئة معينة وإهمال أخرى، بل تشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ65 عاماً، والاهتمام بصحتهم وتقليل معدلات وفيات الأطفال حتى سن 28 يوماً، وتنفيذ برامج هدفها تحسين المهارات وتجهيزهم صحياً وبدنياً لسوق العمل، إضافة إلى برامج لدعم كبار السن، والمشاركة المجتمعية، فى إطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التى تمثل الهوية المصرية الأصيلة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية
  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • «الصحة»: توفير رعاية كاملة عالية الجودة للطفل من عمر «صفر حتى 6 سنوات»
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • "فيفبرو" يكشف عن انتهاك المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية بين لاعبي كرة القدم
  • شراء معدات لدعم مهمات السلامة والصحة المهنية للعاملين بمياه سوهاج
  • دورة تدريبية تناقش تعزيز مهارات التواصل المستقبلي للأطفال والشباب