أجرى الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جولة تفقدية بمجمع مواقف مدينة قنا للوقوف على مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بوزارة البترول والتعدين بتحريك أسعار الوقود.

بتكليف من الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا.

 رافقه اللواء محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، وسيد تمساح رئيس مركز ومدينة قنا.

 حيث استهل نائب محافظ قنا، جولته بتفقد مجمع المواقف ، للاطمئنان على انتظام العمل و الالتزام بتعريفة الأجرة الجديدة، موجهًا مدير المواقف بوضع اللوحات الإرشادية والملصقات المدون عليها التعريفة الجديدة داخل الموقف في أماكن ظاهرة لتعريف المواطنين بالأسعار الجديدة.

 

 تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، منعاً لاستغلال المواطنين، مع إلزام السائقين بوضع ملصقات بقيمة التعريفة الجديدة وخط السير. 

 

وقال نائب المحافظ، إنه بناءا  علي تعليمات محافظ قنا تم تشكيل لجان للمرور على كافة المواقف العمومية بنطاق المحافظة للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة من خلال رؤساء الوحدات المحلية وإدارات المرور ، بالإضافة إلي مديرية التموين ومباحث التموين للمرور علي محطات تموين السيارات وضبط الأسواق.

 

زيادة  التعريفة 15% 

 يذكر أن محافظة قنا قد أعلنت صباح اليوم عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية بين المحافظات بما يتناسب مع الزيادة المقررة بنسبه تتراوح بين ١٠ % و ١٥%.

 

ومن جانبه أوضح محافظ قنا، أنه جرى زيادة تعريفة الركوب على الخطوط الداخلية بعد تقدير الزيادة لكل خط وتقريبها إلى أكبر كسر عشري يتيح تجاوز أزمة الفكة المتكررة مع كل زيادة.

 

 وشدد على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بخط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة، على سيارات السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة والنقل الجماعى، وذلك للتأكد من عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

 

كما كلف رؤساء المراكز بالاشتراك مع مديرية التموين، ومباحث المرور متابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب نائب محافظ قنا السائقين التعريفة الجديدة اسعار الوقود التعریفة الجدیدة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه

قام الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، بجولة تفقدية بمدينة جمصه لمتابعة مستوي النظافة العامة بالمدينة والشاطئ والتقي بالمصطافين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم، ووجه بدراستها وحلها.

 

جاء ذلك بحضور اللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه.


ووجه  العدل، لرئيس المدينة بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات والشاطئ لتحسين الصورة البصرية للمصطافين  ورفع القمامه أول بأول .


وقال  نائب المحافظ، إن نعمل علي تغيير الواجهة الحضرية لمدينة جمصه وتحويلها إلي أهم المدن الساحلية لأن مدينة جمصه لا تخدم أبناء محافظة الدقهليه فقط بل تخدم كافة محافظات الدلتا ، مشيراً إلي أن اللواء طارق محافظ الدقهلية منذ أول يوم له أولي مدينة جمصه اهتمام خاص ووضع خطة متكاملة لتطويرها من خلال التعاون مع جامعة المنصوره في وضع التصورات والتصميمات اللازمه لأعمال التطوير. 

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة مطالبه في جميع القطاعات الخدمية المختلفة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن ، وتنفيذاً لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية. 

مقالات مشابهة

  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الشربيني يتفقد سير العمل بوحدات "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • خدمات رديئة لوكالات البريد تثير استياء السائقين