أكد نشأت حمدي المتخصص في أخبار وزارة التموين، أن الوزارة تنتج بين 250 مليون إلى 275 مليون رغيف مدعم للمواطنين يوميا، موضحًا أن هناك 71 مليون مواطن يستفيدون من هذه الكمية.

"شعبة المخابز" تكشف حقيقة رفع أسعار الخبز بعد زيادة البنزين (فيديو) محافظ القاهرة يتفقد عدداً من مخابز إنتاج الخبز للتأكد من الإلتزام بالأسعار لا مساس بأسعار رغيف الخبز المدعم

وقال نشأت حمدي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة “صدى البلد”، إن وزير التموين طمأن المواطنين أنه لا مساس بأسعار رغيف الخبز المدعم بعد رفع أسعار البنزين والسولار، كما أن الوزارة ستتحمل فارق الزيادة.

زيادة أسعار الخبز السياحي

وتابع أنه من المتوقع زيادة أسعار الخبز السياحي بنسبة بين 10 لـ15%، لافتًا إلى أن شعبة الخبز أصدرت بيانا توقعت فيه زيادة أسعار الخبز السياحي.

ونوه إلى أن وزير التموين ووكلاء الوزراء سيجرون العديد من الجولات الميدانية على المخابز التي تقدم الخبز المدعم لتجنب التلاعب أو زيادة السعر او تقليل وزن الرغيف، وسيتم تطبيق القانون على كل من يتلاعب. 

جدير بالذكر أن حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، قال إننا نستورد من 30% لـ 35% من احتياجاتنا السولار و 25% من البنزين ، كما نستهلك يوميا حوالى 45 مليون لتر سولار يوميا ، لافتا إلى أن هناك فجوة كبيرة بين السعر المحلى والعالمي فى المواد البترولية والسولار.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " حقائق وأسرار " تقديم الإعلامي"مصطفي بكري " والمذاع عبر فضائية " صدى البلد" ، أن التغيرات فى أسعار الوقود عالميا نتيجة عدة ظروف يمر بها العالم مثل الحرب فى غزة مما أدى إلي زيادة فى أسعار المنتجات البترولية.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول إلي أن تكلفة سعر لتر السولار 19 جنيهًا ويتم بيعه بـ 10 جنيهًا مما كان عبئا كبيرا  على الدولة، متابعا: "ليس لدينا أزمات فى السولار ولا البنزين ولا الغاز الطبيعي ، واستطعنا توفير الغاز والمازوت لمحطات الكهرباء لوقف تخفيف الأحمال لذا فنحن قادرون على توفير الاحتياجات البترولية " .

وأوضح عبد العزيز أن قطاع البترول على عاتقه زيادة الإنتاج من المواد البترولية وتم اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير احتياجات الكهرباء من الوقود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنزين أسعار السولار بوابة الوفد الوفد إنتاج رغيف العيش أسعار الخبز

إقرأ أيضاً:

في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20

أفادت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الخميس، بأن عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل سجل زيادة بلغت 20% خلال شهر آب المنصرم.


ولفتت الإذاعة إلى أن شهر آب يعد أكثر الشهور من حيث عدد الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت من لبنان على إسرائيل منذ انطلاق الحرب في تشرين الاول من العام الماضي 2023، حيث جرى إطلاق 1307 صواريخ وطائرات مسيرة من لبنان تجاه إسرائيل في خلال هذا الشهر، أي بزيادة %20 مقارنة بتموز وبـ80% مقارنة بشهر كانون الثاني الماضي.

وأكدت الإذاعة، أنه أمس الأربعاء وحده، شهد تنفيذ 115 عملية إطلاق صواريخ ومسيرات من لبنان تجاه شمال إسرائيل.

وفي هذا السياق، قال موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه مع اتساع نطاق هجمات حزب الله في الأشهر الأخيرة، دخلت المزيد من المستوطنات في الشمال إلى خط النار، لافتا إلى أن النتيجة المباشرة لذلك، هو زيادة كبيرة في الطلبات المقدمة إلى مراكز المساعدة لسكان الشمال من أجل الحصول على الدعم العاطفي.

وأشار الموقع إلى البيانات التي لا يمكن تصورها حيث طلب أكثر من 4400 شخص العلاج بعد نوبة قلق أو صدمة.

ونقل "واينت" عن سكان الشمال تأكيدهم أن "تلكؤ الحكومة الإسرائيلية في استعادة الأمن في الشمال يضعنا جميعا في صدمة مستمرة، وستكون لذلك عواقب وخيمة قد تؤثر على الأجيال القادمة"، وفق تعبيرهم.

وتشهد الحدود شمال إسرائيل اشتباكات مستمرة منذ 8 تشرين الاول 2023، على خلفية اندلاع الحرب في غزة، بعدما أعلن حزب الله أن جبهة جنوب لبنان ستكون بمثابة "جبهة إسناد للمقاومة في غزة".

وتشن القوات الإسرائيلية بشكل يومي غارات جوية وقصفا مدفعيا على قرى وبلدات جنوب لبنان، كما تنفذ اغتيالات في عمق البلاد، عبر غارات من مسيرات تستهدف مركبات لقياديين بحزب الله أو في الفصائل الفلسطينية داخل لبنان، في المقابل يواصل حزب الله استهداف مراكز ومواقع للجيش الإسرائيلي على طول الحدود. (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20
  • "اتصالات البرلمان" تكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت (فيديو)