أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية "إس.إن.سي.إف" لتشغيل خطوط السكك الحديدية في فرنسا تعرض شبكة القطارات فائقة السرعة في البلاد لضرر بالغ بعد استهدافها بعدة حرائق متعمدة، قبل ساعات من انطلاق مراسم حفل افتتاح أولمبياد باريس.
وقالت الشركة إنها "ضحية عدد من الأعمال المتزامنة من التدمير المتعمد الذي أثر على خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، الأطلسية والشمالية والشرقية".

كما تم إغلاق الطريق المؤدية إلى استاد فرنسا، وهو أحد مواقع إقامة الألعاب الأولمبية.إصلاحات جارية وسريعةوقالت الشركة إن الإصلاحات جارية، مضيفة أن القيود قد تستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع. من ناحية أخرى، أكد وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت أن خدمات السكك الحديدية في البلاد أصيبت بحالة من الاضطراب بعد سلسلة من الأعمال التخريبية المنسقة.
أخبار متعلقة بالغرق أو الصعق الكهربي.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار جيمي في الفلبين إلى 33الأمم المتحدة تطلق دعوة عالمية لمواجهة عواقب ارتفاع درجات الحرارةونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فيرجريت قوله عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "استهدفت أعمال تخريبية منسقة عدة خطوط للقطارات فائقة السرعة (تي.جي.في) الليلة الماضية، وهو ما سوف يعيق حركة السكك الحديدية بشكل خطير حتى عطلة نهاية الأسبوع".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات باريس حرائق متعمدة حفل افتتاح أولمبياد باريس خطوط السكك الحديدية السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع

المناطق_متابعات

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا أمس الجمعة بعد اقترابها من أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الجلسة، وذلك بسبب تباين بيانات الوظائف الأمريكية التي أثارت شكوكًا حول مدى احتمال خفض سعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وفي المعاملات الفورية، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% لتصل إلى 2495.86 دولار للأونصة بحلول الساعة 17:59 بتوقيت غرينتش، بعد تسجيلها أعلى مستوى لها منذ 20 أغسطس، كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.7% لتغلق عند 2524.60 دولار.

أخبار قد تهمك استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية 6 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًا الذهب يرتفع إلى 2389.42 دولارا للأوقية 8 أغسطس 2024 - 8:40 صباحًا

وأظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية زيادة قدرها 142 ألف وظيفة في القطاعات غير الزراعية خلال أغسطس، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 160 ألف وظيفة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل بيانات يوليو بالخفض إلى 89 ألف وظيفة، بلغ معدل البطالة 4.2% في أغسطس، وهو مطابق للتوقعات ولكنه أقل من 4.3% في الشهر السابق.

وتتوقع أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة سي.إم.إي احتمالية بنسبة 73% لخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، واحتمالية بنسبة 27% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وتعتبر أسعار الفائدة المنخفضة مفيدة لاحتفاظ المستثمرين بالذهب كونه لا يدر عوائد.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 3.1% إلى 27.92 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 0.4% إلى 920.55 دولار، وهبط البلاديوم بنسبة 3.1% إلى 913 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع
  • "مكان" تتحدث بشأن مقترح الوساطة المتوقع نشره نهاية الأسبوع
  • البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا
  • نشرة إنذارية: أمطار رعدية قوية متوقعة في عدة أقاليم مغربية نهاية الأسبوع
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 والإجازات المتبقة حتى نهاية العام
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • إجازة المولد النبوي الشريف.. كم عدد الإجازات الرسمية المتبقية حتى نهاية 2024؟
  • ضباب على المرتفعات وأمطار متفرقة جنوبًا... كيف سيكون طقس نهاية الأسبوع؟