أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، عن تسجيل رقم قياسي جديد لعدد التذاكر المباعة، على مدار تاريخ دورات الألعاب الأولمبية الصيفية.

وأكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس أنه تم بيع أو تخصيص 9 ملايين و700 ألف تذكرة لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية، بواقع 8 ملايين و700 ألف تذكرة للأولمبياد ومليون تذكرة للدورة البارالمبية.

وتجاوز دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» الرقم القياسي لعدد التذاكر المباعة في تاريخ الدورات الأولمبية الصيفية والمسجل في أولمبياد أتلانتا 1996، حينما تم بيع 8 ملايين و300 ألف تذكرة.

ومن المرجح ارتفاع عدد التذاكر المباعة في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» نظرا لأن تذاكر 45 من المسابقات الرياضية ما زالت متاحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبیة أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية


اضطر مرتضى مهرزاد، أطول رياضي في تاريخ الألعاب البارالمبية 2.46 متر «8 أقدام و1 بوصة»، إلى النوم على الأرض، في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، لعدم توفر سرير يناسب طوله، ولكن المشكلة حُلَّت الآن، وفقاً للجنة البارالمبية الدولية.
يُعد مهرزاد لاعباً أساسياً في فريق الكرة الطائرة الجالس الإيراني، وأدى دوراً حاسماً في فوز الفريق بالميدالية الذهبية، في آخر دورتين من الألعاب البارالمبية.
ومع أن طوله يتيح له ميزة كبيرة في الملعب، إلا أنه يتطلب ترتيبات خاصة، بما في ذلك توفير سرير مخصص، كما حدث في دورة طوكيو قبل ثلاث سنوات، وهو ما لم يحدث في باريس هذه المرة، وفقاً لما قاله هادي رضائي مدرب الفريق.
ومع انتشار خبر معاناة مهرزاد، أكدت اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024، أن «المشكلة قد حُلَّت»، وأن الأسرة في القرية البارالمبية مصممة بشكل معياري. وتلقى فريق باريس 2024 طلباً من اللجنة البارالمبية الإيرانية لإضافة امتدادات للسرير، ووُفِّرَت لاحقاً، لعدم كفاية التعديلات الأولية.
تعرض مهرزاد، الذي يعاني حالة تضخم النهايات «الأكروميجالي»، وشُخِّص في سن مبكرة، لحادث دراجة في شبابه، أدى إلى كسر في الحوض، ما أوقف نمو ساقه اليمنى، وجعلها أقصر من اليسرى، ما صعب عليه المشي.
ومع ذلك، يظل مهرزاد ركيزة أساسية في نجاح الفريق الإيراني، الذي يسعى للفوز بالذهب للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته منذ أولمبياد سيؤول 1988.

مقالات مشابهة

  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • نفاد التذاكر الموسمية لجماهير الترجي ورقم قياسي بالدوري التونسي
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس