26 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: كشف مصدر في مجلس محافظة كركوك، يوم الجمعة، عن آخر المستجدات الجارية للوصول الى صيغة اتفاق حيث سيعقد اجتماع لعدد من أعضاء المجموعة العربية مع الزعيم الكوردي مسعود بارزاني بهدف “تدوير” منصب المحافظ بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني وبقية المكونات في المحافظة.

وقال المصدر ، إن “اجتماعا لعدد من أعضاء المجموعة العربية سيعقد اليوم الجمعة مع رئيس الزعيم الكوردي مسعود بارزاني للوصول الى اتفاق سياسي بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاعضاء العرب مع أعضاء الجبهة التركمانية”، مبيناً أن “الاجتماع سيناقش ما يمكن الاتفاق عليه من مقترحات في ترشيح محافظ ورئيس مجلس محافظة وباقي المناصب”.

وأضاف، أن “الاتفاق الذي حصل بين العرب والبارتي والتركمان يقضي بأن يكون منصب المحافظ من حصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لأربعة أشهر وكذلك تكون لباقي القوميات أي تدوير المنصب بين مكونات المحافظة لمدة معنية”.

وتابع المصدر القول، إن “الاجتماع الذي عقد مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ناقش جميع الآراء والمقترحات المطروحة على طاولة الحوار للوصول الى صيغة توافقية يشارك فيها جميع مكونات كركوك دون وجود أي رفض للحكومة المحلية المزمع تشكيلها”.

وأكد المصدر أن “العرب يطالبون بمنصب المحافظة وكذلك الاتحاد الوطني الكوردستاني، وإذا ما تم الاتفاق بين العرب واليكيتي، فان الكتل السياسية الاخرى يمكن الوصول الى اتفاق سياسي معها لأن العرب يملكون ستة مقاعدـ واليكيتي يمتلك خمسة مقاعد للكورد، ومقعد الكوتا المسيحية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي

أجري اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية تفقد خلالها أعمال تطوير ورفع كفاءة المجزر العمومي، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ، وإزالة أية معوقات، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، والدكتور أحمد حمدي مدير عام الطب البيطري بسوهاج، والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه سوهاج، وممثلي جهاز التعمير.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن أعمال تطوير المجزر، الذي يقع على مساحة 3500 متر، بتكلفة 31 مليون جنيه، ويخدم مدينة سوهاج والقرى التابعة، وحي شرق، وحي غرب سوهاج، وتشمل أعمال التطوير " المبنى الإداري، وإنشاء سور، وإقامة 3 خطوط ذبيح آليه، منها ٢ خط ذبح للعجول، وخط ذبح للأغنام ".

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال، ووضع برنامج زمني محدد للانتهاء من المشروع، وتحديد مدة زمنية، للانتهاء من التشطيبات النهائية للأعمال الإنشائية، والبدء فورا في الأعمال الكهروميكانيكية.

وعقب الجولة عقد المحافظ اجتماعا، بديوان عام المحافظة، بحضور جميع الجهات المعنية، لمراجعة موقف جميع المجازر بالمحافظة، ووضع خطة زمنية للانتهاء من تشغيل مجزر سوهاج، وبحث أسباب المجازر المتوقفة، وسبل تشغيلها، لاستيعاب معدلات الذبح داخل المحافظة، وعرض المعوقات والعمل على إزالتها، موجها بضرورة استيفاء جميع الاشتراطات والمعايير البيئية والصحية للمجزر قبل تشغيله.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • مسعود: مؤتمر إعمار الجنوب يبشر بالخير ونتائجه المستقبلية ستكون جيدة جدًا
  • النفط يبلغ أدنى مستوى له منذ نحو عام ونصف
  • «أبوظبي للتنمية» يشارك في اجتماع بكازاخستان
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تشارك فى اجتماع الدورة ( 114 ) للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • لجنة تحقيق مشتركة تصل الى موقع تفجير الدبس في كركوك
  • إصابة شخصين اثنين بمشاجرة استخدمت فيها الأسلحة في كركوك