تجري قوات الدفاع المدني بالقاهرة، عمليات التبريد لحريق "مخزن ملابس" داخل سوق العتبة وسط القاهرة، لمنع تجديد ألسنة النيران مرة أخرى، عقب السيطرة عليه بعد نحو 9 ساعات من نشوبه.

حريق العتبة

بداية الحريقة، بتلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة مفادها بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة النار في منطقة الموسكي أمام "جراج العتبة" بوسط القاهرة.

على الفور عززت قوات الدفاع المدني ب 10 سيارات إطفاء و3 خزنات مياه، إلى موقع البلاغ لفرض أحكام السيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي المحلات التجارية والمنازل المجاورة له.

منذ الوهلة الأولى للحريق، دفعت قوات الحماية المدنية بسلم هيدروليكي لمجابهة ألسنة النار عقب نشوبها داخل المخزن في الطابق العلوي، لكن شده النار كانت عائقا أمام رجال الإطفاء، حتي لاحقت مبني سكني على إثر ذلك تفحم بأكمله قبل انهياره تماما.

بدروه، دفع رئيس حي الموسكي، بالعديد من سيارات لشفط المياة من داخل الشارع الذي عل به الحريق، فيما انتشل البائعين بضائعهم على ما تبقي "الفرش" عقب الحريق.

فرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا بمحيط العقار، فيما جري انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق وكشف أسبابه وملابساته وحصر الخسائر الناتجة عنه.

حريق هائل بالعتبة يلتهم محلات للملابس

8 حالات اختناق في حريق برج سفنكس بالعجوزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحماية المدنية الحماية المدنية الجزائرية العتبة جراج العتبة حريق العتبة

إقرأ أيضاً:

زراعة الدقهلية تكشف أسباب حريق 11 فدان بصل ببني عبيد

كشف مصدر مسئول بمديرية الزراعة بالدقهلية تعقيبا على الحريق الذي إلتهم 11 فدان بصل قام صاحبها بتخزينها داخل قطعة أرض بمنطقة النباري بمدينة بني عبيد بأن صاحب المحصول يتحمل مسئولية الحريق كاملة بسبب قيامه " بتشوين " كميات من البصل وتخزينها تحسبا لارتفاع سعر البصل ثم بيع تلك الكميات بأسعار باهظة .

منع الاستغلال

وأشار المصدر إلى أن مديرية الزراعة تحظر إقامة أية تشوينات للمحاصيل خاصة الاستراتيجية لمنع الاستغلال والتربح الغير مشروع ، حيث يلجأ أصحاب المحاصيل لتلك الوسيلة مما يتسبب في أزمات وارتفاع أسعار المحاصيل بدون مبرر ، لافتا بأنه سيتم إتخاذ إجراءات ضد من يتسبب في تلوث البيئة ، وطالب المصدر كافة المزارعين بعدم اللجوء إلى عمليات التخزين التي تتسبب في إرتفاع غير طبيعي في أسعار المحاصيل محذرا من أن المديرية ستواجه محاولات التخزين بكل حسم حتى لايتأثر المستهلك بتلك الزيادات الغير مبررة .

كمية كبيرة

وكان حريق هائل قد التهم كمية كبيرة من محصول البصل داخل قطعة أرض بمنطقة السنباري بمدينة بني عبيد في محافظة الدقهلية، أمس بعد قيام أصحابه بتخزينه داخل تلك الأرض ، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

احتراق الكميات

وكان  مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بني عبيد، من الأهالي بنشوب حريق في مكان لتخزين البصل، واحتراق الكميات بداخله بالكامل، والزحف على آخر مجاور.

الحماية المدنية

وانتقلت قوات الحماية المدنية مدعومة بأكثر من 6 سيارات إطفاء، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة بني عبيد ، وبالفحص تبين أن الحريق إلتهم كميات من محصول 11 فدان بصل خاصة بعدد من الأشخاص قاموا بتخزينها ، وتم السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية وبمعاونة الأهالي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تفحم البصل بعد تخزينه في الأرضتخزين البصل قبل تعرضه للحريق لبيعه بأسعار مرتفعة

خسائر كبيرة

وأكد صاحب الأرض أن الخسائر بلغت أكثر من 600 ألف جنيه وأن المتسبب في إضرام الحريق جارهم بالأرض حينما أشعل النيران بلبش الذرة وفر هاربًا بسيارته.

من جهة أخرى تراوحت أسعار البصل في أسواق الدقهلية بين 8 و10 جنيهات للكيلو وسط إقبال من المواطنين على شراء كميات كبيرة منه خوفا من ارتفاع أسعاره خلال الفترة القادمة 

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق هائل داخل منزل فى الدقهلية
  • بالصور.. الحماية المدنية تنقذ قططا حديثي الولادة
  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • حريق داخل منزل بمطاي شمال المنيا وأنباء عن وقوع حالتي وفاة (صور)
  • وفاة شاب مصري جراء حريق مروع في سجن سان فيتوري بإيطاليا
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • تصادم بين 4 سيارات داخل نفق المطار.. وحركة السير كثيفة
  • زراعة الدقهلية تكشف أسباب حريق 11 فدان بصل ببني عبيد
  • الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات
  • اندلاع حريق هائل فى إسنا جنوب الأقصر