بوابة الوفد:
2024-09-07@19:53:03 GMT

السودان يتلقى دعوة من أمريكا لوقف الحرب

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

أكدت وزارة الخارجية السودانية، إنها تلقت دعوة من الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في محادثات لوقف إطلاق النارفي السودان  تعقد في أغسطس المقبل.

جاء ذلك في كلمة وكيل وزارة خارجية السودان السفير حسين الأمين في مؤتمر صحفي، أمس الخميس.

الولايات المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة في السودان لإجراء محادثات ومراسلون بلا حدود للمشاركة "تقدم" توجه رسالة لرئيس جيبوتي حول الأوضاع في السودان (تفاصيل) جهود دولية لوقف الحرب في السودان

وعن الاجتماعات المنعقدة حاليا في جيبوتي لتنسيق جهود السلام في السودان، أوضح أن الحكومة السودانية لم تتلق دعوة للمشاركة في الاجتماعات، و"هي غير معنية بها".

وكان قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو "حميدتي" قد أعلن، الأربعاء الماضي، قبوله الدعوة الأمريكية، للمشاركة في المحادثات لوقف إطلاق النار في السودان .

شار إلى أن المفاوضات، التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي، تشمل مشاركة سويسرا والمملكة العربية السعودية كدول مضيفة، بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، والأمم المتحدة كمراقبين.
وتهدف المحادثات إلى التوصل إلى وقف شامل للعنف على مستوى السودان، مما يتيح الوصول الإنساني إلى جميع المحتاجين، وتطوير آلية قوية للرصد والتحقق لضمان تنفيذ أي اتفاق.

وتتواصل المعارك بين الجيش السودانيوقوات الدعم السريع، منذ منتصف أبريل2023، ما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف وتشريد أكثر من 10 ملايين شخص، بما في ذلك مليوني شخص فروا عبر الحدود، وفقًا للأمم المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السودان أمريكا حرب السودان وقف حرب السودان الولايات المتحدة الأمريكية فی السودان

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،اليوم الجمعة، دعوة لزيارة مملكة البحرين، لكن لم يتم النظر فيها بعد، وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، لوكالة "سبوتنيك"، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024: "تم تلقي دعوة شفهية بعد زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى موسكو، في مايو الماضي، لكن لم يتم النظر فيها بعد، حيث أن ملك البحرين زارنا مؤخرًا".

وكان السفير البحريني لدى روسيا الاتحادية، أحمد الساعاتي، أعلن، الثلاثاء الماضي، أن البحرين وجهت دعوة رسمية إلى الرئيس فلاديمير بوتين، لزيارة البلاد؛ مشيرا إلى أن المنامة تترقب الرد والزيارة.

 

روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية

 

وفي 23 مايو الماضي، أجرى العاهل البحريني حمد بن عيسى محادثات مع الرئيس بوتين، في موسكو؛ وتم بحث العلاقات الثنائية، ونتائج القمة العربية في المنامة.

ووقعت روسيا والبحرين مذكرات تعاون وتفاهم في مجال الصناعات الدوائية والطبية، والنقل والعبور، ومذكرة بين وزارتي الصحة في كلا البلدين؛ واعتمدتا برنامج تعاون من خلال وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية، ووزارة الثقافة والآثار في مملكة البحرين، للفترة 2024-2027 .

 

المنتدى الاقتصادي الشرقي

وينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024، في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة "روسكي" بمدينة فلاديفوستوك؛ وتعتبر وكالة "ريا نوفوستي" الشريك الإعلامي للمنتدى.

 

 

مقالات مشابهة

  • مدفيديف: الحرب الأهلية في الولايات المتحدة وشيكة
  • الولايات المتحدة تقود تحركا دوليا للانقلاب علي البرهان والاخوان في السودان
  • حشد الشعب السوداني لوقف الحرب نحو دعوة للسلام والاستقرار
  • كيف أسست أمريكا سياستها تجاه السودان على معلومات استخباراتية خاطئة؟
  • دعوة أممية لنشر قوات دولية في السودان وتقرير خطير عن إنتهاكات الحرب
  • الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين
  • دعوة أممية لنشر قوة محايدة في السودان.. وتقرير بشأن جرائم الحرب
  • دعوة أممية لنشر قوة محايدة بالسودان.. وتقرير بشأن جرائم الحرب
  • خارجية السودان تنتقد مخرجات سويسرا: «مجرد دعاية كاذبة»
  • ورشة تضامنية للسودان في مصر