أكد النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قرارات العفو التي تطلقها لجنة العفو الرئاسي والتي كان آخرها الافراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا في قضايا رأي، تعكس حرص القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين جذريا، لخلق مناخ ملائم للعمل السياسي.

 

قرارات العفو الرئاسي 

وأضاف النائب خالد بدوي، في بيان له، أن قرار لجنة العفو الرئاسي بالإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا في قضايا رآي ومنهم عمر الشنيطي ويوسف منصور وأحمد حسنين،  يؤكد حرص القيادة السياسية على توفير مناخ يتناسب مع حالة الحوار الوطني، موضحا أن الدولة المصرية  تبذل جهود كبيرة بملف حقوق الإنسان.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى ن الدولة المصرية وضعت الملف الحقوقي أمام نصب عينيها، حيث أولته عناية فائقة خلال السنوات الأخيرة وتم ترجمة ذلك في العديد من الانجازات التي تحققت على أرض الواقع سواء من خلال الجهود المبذولة من لجنة العفو الرئاسي، أو من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابع النائب خالد بدوي: الافراجات المتتالية من لجنة العفو الرئاسي تستهدف تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها، لافتا أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الخطوات نحو تعزيز حقوق الإنسان انطلاقا من حق الإنسان في الحياة الكريمة التي كفلها الدستور المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحبوسين احتياطيا قرارات العفو الرئاسي الاستراتيجية الوطنية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين شباب الأحزاب والسياسيين تنسيقية شباب الأحزاب لجنة العفو الرئاسي العفو الرئاسي خالد بدوي

إقرأ أيضاً:

الدكتور وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.. ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء

قرر مجلس نقابة الصحفيين اختيار د. وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين، كما قرر المجلس اختيار الأساتذة: عبدالله عبدالسلام منسقًا للجنة مستقبل الصحافة، وعبدالفتاح الجبالي منسقًا للجنة اقتصاديات الصحافة، ومحمد بصل منسقًا للجنة التشريعات والحريات. 

واختار المجلس لجنة استشارية للمؤتمر تُمثّل مختلف التيارات والمؤسسات الصحفية ضمت ما يقرب من 100 زميل صحفى، وتضم جميع النقباء السابقين الاساتذة: جلال عارف - ممدوح الولى - ضياء رشوان - يحيى قلاش - عبد المحسن سلامة.

وقرر المجلس دعوة الهيئة الاستشارية، وأمين عام المؤتمر، ومنسقى اللجان لاجتماع يتم تحديد موعده فى أقرب وقت لوضع التصور النهائى للمؤتمر، وخطة عمله، وموعد انعقاده.
كما قرر المجلس توجيه الدعوة لرؤساء الهيئات الصحفية، وعدد من أساتذة الصحافة والإعلام للمشاركة فى أعمال وفعاليات المؤتمر.

كان مجلس النقابة برئاسة خالد البلشى، نقيب الصحفيين، قد قرر باجتماعه المنعقد فى 23 يناير الماضى، عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال هذا العام، وخلال الفترة الماضية عقدت النقابة عددًا من الاجتماعات التحضيرية، حيث عقدت اجتماعًا مع رؤساء تحرير، ورؤساء مجالس إدارات الصحف والمواقع المصرية، ونواب مجلسى الشيوخ والنواب من أعضاء النقابة، وأعضاء مجالس إدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، وذلك فى إطار التحضير للمؤتمر والنقاش حول كل الرؤى المتعلقة بالصحافة المصرية، وذلك بالتزامن مع بدء اللجان الرئيسية للمؤتمر السادس للصحافة المصرية عملها خلال الفترة الماضى، وسط مشاركة العشرات فى النقاشات ووضع تصورات للتوصيات، التى يرى الصحفيون ضرورة العمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • محمد ممدوح: تمكنت الدولة المصرية من دحض ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • الدكتور وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.. ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر
  • الصحة: المرحلة الثانية من التأمين الشامل تستهدف 8.1 مليون مواطن بـ5 محافظات
  • خالد عبدالغفار: مصر تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة
  • خالد عبد الغفار: الدولة تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة