دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، نجاح قواتها في تدمير منصة لإطلاق الطائرات بدون طيار "المسيرات"، تابعة للمتمردين الحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن.

وقالت "سنتكوم" في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منصة إطلاق طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في منشورها: "تبيّن أن هذه المنصة تمثل تهديدًا وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وجاء ذلك في تحديث لعمليات سنتكوم ليوم 25 يوليو/تموز الجاري.

وكان زعيم الحوثيين في اليمن، عبدالملك الحوثي، هدد مجددا، الخميس، بالرد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء مدينة الحديدة اليمنية، الأسبوع الماضي، وقال: "الرد آت على ما قام به العدو الإسرائيلي من عدوان على الحديدة"، مشيراً إلى أن "الهجوم على الحديدة لن يحقق الردع لمنع العمليات اليمنية المساندة لغزة"، حسبما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها الحوثيون.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحوثيون طائرات بدون طيار

إقرأ أيضاً:

"تسلا" تخطط لإطلاق سيارات القيادة الذاتية الكاملة مطلع العام المقبل

الاقتصاد نيوز - متابعة

تخطط شركة "تسلا" لإطلاق نظام المساعدة المتقدم الذي تسميه "تقنية القيادة الذاتية الكاملة" في الصين وأوروبا خلال الربع الأول من العام المقبل، بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية. 

نشر الحساب الرسمي على منصه "إكس" لشركة "تسلا إيه آي" (Tesla AI)، وهي تابعة لشركة تصنيع المركبات الكهربائية، أمس الخميس، خطة تتضمن تفاصيل حول التكنولوجيات الجديدة التي ستقوم بإطلاقها في المستقبل. 

ويشير الإعلان إلى أن الشركة في طريقها للحصول على إذن من السلطات في تلك المناطق لاستخدام التكنولوجيا، والتي تراها وسيلة لتعزيز المبيعات وضمان التفوق على الشركات الصينية المنافسة التي تطور أنظمة مشابهة للمساعدة في القيادة.

حققت "تسلا" تقدماً كبيراً في الحصول على الموافقة لدخول سوق الصين بعدما اجتازت تقييمات أمن البيانات، ووقعت اتفاقاً بشأن استخدام الخرائط والتوجيه مع شركة التكنولوجيا العملاقة "بايدو" (Baidu). كما حصلت على الموافقة لاختبار تقنية القيادة الذاتية الكاملة في شوارع شنغهاي، حسب تقرير أوردته "بلومبرغ" في يونيو الماضي. 

القيادة الذاتية لسيارات "تسلا"

على الرغم من اسم التكنولوجيا ووصفها بأنها (قيادة ذاتية كاملة)، تقول "تسلا" والخبراء إنه يتعين على السائقين وضع أيديهم على عجلة القيادة وتوخي اليقظة بشأن السير على الطريق أثناء استخدام البرنامج. 

وقال ماسك في مؤتمر المحللين لمناقشة نتائج أعمال الشركة في يوليو إنه يتوقع الموافقة على تقنية القيادة الذاتية الكاملة في أوروبا والصين ودول أخرى بحلول نهاية العام. كما كتب على "إكس" في أبريل أن تطبيق التقنية في الصين "قد يحدث في وقت قريب جداً".

من شأن الموافقة على نظام القيادة الذاتية الكاملة، أن يساعد شركة تصنيع السيارات الكهربائية على مواصلة الصدارة في الصين، التي تعد أكبر سوق خارجية لها، كما أنها تواجه منافسة من عشرات الشركات هناك والتي تعمل على تقليص حصة "تسلا" في السوق، وتطوير تقنياتها الخاصة لأنظمة مساعدة القيادة المتقدمة. 

وانخفضت شحنات "تسلا" في الصين خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام بنحو 6% على أساس سنوي، حسب بيانات رابطة سيارات الركاب في الصين.

مقالات مشابهة

  • لقطات لطائرة بدون طيار نشرها الجيش الأمريكي تظهر احتراق ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع
  • واشنطن تعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن عن ضربات جديدة تشمل تدمير مسيرة ومركبات
  • الجيش الأميركي: تدمير مسيّرة ومركبة للحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة ومركبة دعم في منطقة خاضعة للحوثيين
  • السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا
  • "تسلا" تخطط لإطلاق سيارات القيادة الذاتية الكاملة مطلع العام المقبل