#سواليف

تعليقًا على المقطع الذي عرضته المقاومة مؤخرًا لعملياتها ضد جيش الاحتلال في شرق خان يونس، علّق الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في منشور له على صفحته الرسمية على تطبيق (X(، حيث قال: “العبارات الواردة في حديث المقاوم (والله لنربيكم، اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا) توضح أن المقاومة تستند إلى عقيدة قتالية وأيديولوجية واضحة.

وأوضح أبو زيد أن هذه الأيديولوجية لا تزال متجذرة في عقول وقلوب عناصر المقاومة في غزة، مما يُظهر مدى الحقد والرفض لقوات الاحتلال بسبب الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها ضد أهالي غزة. وتساءل: “كيف سينجح نتنياهو في نزع هذه الأيديولوجية من نفوس المقاومين؟” .

وقد عرضت المقاومة مقاطع مصورة تُظهر استهداف آليات ودبابات الاحتلال في محور التقدم شرق خان يونس، مما يؤكد أن المقاومة، وبعد 294 يومًا من بدء العمليات، لا تزال تتمتع بقدرة كافية على التعامل مع مسرح العمليات في غزة.

مقالات ذات صلة صواريخ تستهدف قاعدة عين الأسد بالعراق ولا إصابات / فيديو 2024/07/26

"بسم الله .. الله أكبر"..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من تصدي مجاهديها لآليات الاحتلال المتوغلة في محور التقدم بمدينة خانيونس جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/yIzrNwJhhH

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 25, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة

الجديد برس:

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعبيد طريق “محور فيلادلفيا” بالإسفلت، في خطوة يراها بعض المعلقين إشارةً إلى أنها “غير مستعدة للانسحاب الكامل من المنطقة في أي وقت قريب”، بحسب ما ذكر موقع “بي بي سي”.

جاء ذلك ضمن تحليل الموقع لصور الأقمار الصناعية ومقاطع الفيديو التي أظهرت “رصف الطريق الاستراتيجي الذي يمتد على طول حدود غزة مع مصر (ممر فيلادلفيا)”.

وأوضح الموقع أن صور الأقمار الصناعية الملتقطة على فترات منتظمة في الفترة ما بين 26 أغسطس الماضي، و 5 سبتمبر الجاري، “أظهرت رصفاً جديداً على طول جزء من الطريق، يمتد لمسافة 6.4 كيلومتراً إلى الداخل من الساحل، على طول السياج الحدودي”.

وأظهر مقطع فيديو على الإنترنت في الرابع من سبتمبر، “أعمال بناء، إذ تضع آلات ثقيلة طبقة جديدة من الإسفلت بعرض كافٍ لمرور سيارتين كبيرتين”.

The occupation army is paving the #Philadelphi corridor for easy movement. Netanyahu does not want to withdraw from the corridor. pic.twitter.com/Cr6vjMkE9N

— Abo Obaida (@Abo_Obaida3) September 5, 2024

وفي الأشهر الأربعة الماضية، دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات المباني القريبة من الممر بغارات جوية ومدفعية، وكذلك من خلال عمليات الهدم بالمتفجرات والجرافات.

ويشمل “محور فيلادلفيا” معبر رفح الحدودي مع مصر، ويبلغ طوله 14 كيلومتراً، ويمتد بمحاذاة الحدود المصرية من معبر كرم أبو سالم إلى البحر الأبيض المتوسط.

وتأتي هذه الإجراءات الإسرائيلية المستحدثة في “محور فيلادلفيا” في وقت يشكل التعنت الإسرائيلي والإصرار على احتلاله عقبة رئيسية أمام التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، إذ تؤكد المقاومة أن أي اتفاق يجب أن يشمل “الوقف الشامل للعدوان، والانسحاب الكامل من القطاع، وبدء الإعمار، وإنهاء الحصار، مع صفقة تبادل جادة”.

وفي السياق،  حذرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية من أن إصرار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على البقاء في “محور فيلادلفيا”، ومنعه التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى، سيؤدي إلى “رصف فيلادلفيا بجثث الأسرى الإسرائيليين في الطريق لإعادة احتلال القطاع”.

يُذكر أن “الكابينت” السياسي – الأمني، كان قد أقر في أواخر أغسطس الفائت، بأغلبية 8 مؤيدين، في مقابل اعتراض واحد (وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت) وامتناع واحد عن التصويت (وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير)، المصادقة على الخرائط التي تحدد بقاء الجيش الإسرائيلي في “محور فيلادلفيا”، في إطار صفقة تبادل أسرى محتملة.

مقالات مشابهة

  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • لواء في جيش الاحتلال: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • خبير عسكري: هاتان الخطتان سيلجأ إليهما الاحتلال بالأيام القادمة في غزة
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال مستنزف ويفتقد القدرات لخوض حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • نجيب محفوظ.. ذلك المقاوم الأكبر
  • “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب
  • خبير عسكري لـسرايا: بنية جيش الاحتلال العسكرية تتآكل لهذه الأسباب
  • خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية استكمال للإبادة الجماعية في غزة
  • خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية هو استكمال للإبادة الجماعية في غزة