موعد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، والتي ستقام في الفترة من 26 يوليو حتى يوم 11 أغسطس المقبل، والقنوات الناقلة، وأبرز المعلومات الخاصة بالبعثة المصرية.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» رسميًا، اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو، وذلك بإقامة حفل الافتتاح الذي سيشهد حدث تاريخي لأول مرة في التاريخ.

وسيقام حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» لأول مرة خارج الملاعب، حيث قررت فرنسا إقامته في نهر السين، وذلك بمشاركة حوالى 85 قاربا وسبعة آلاف رياضي.

وسيكون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» عبارة عن عرض عائم بطول ستة كيلومترات في نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس، وسينطلق الموكب من جسر أوسترليتز.

موعد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»

ومن المقرر أن يبدأ حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» في تمام الساعة الثالثة ونصف عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ويستمر لمدة ثلاث ساعات و45 دقيقة.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»

يذاع حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، اليوم الجمعة، عبر العديد من القنوات الرياضية، ومنها قناة بي إن سبورتس وقناة الجزائر الشبابية وقناة المغرب الرياضية، وقناة الكاس القطرية.

مصر في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»

وتشارك البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا، بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعبا في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.

ويحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.

الألعاب التي تشارك فيها مصر في أولمبياد باريس 2024

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء "السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية"، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: افتتاح الألعاب الأولمبية دورة الألعاب الأولمبية حفل افتتاح أولمبياد باريس افتتاح الألعاب الأولمبية حفل افتتاح الأولمبياد دورة الالعاب الاولمبية حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبیة أولمبیاد باریس 2024

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إسبانيا وصربيا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة والمعلقين

موعد مباراة إسبانيا وصربيا.. يخوض منتخب اللاروخا المتوج منذ أقل من شهرين، بلقب أمم أوروبا 2024، معتركا جديدا وبداية قوية لبطولة دوري الأمم الأوروبية أمام نظيره الصربي.

ويأتي منتخب إسبانيا ضمن منافسات المجموعة A4، والتي تضم كل من صربيا والدانمارك وسويسرا، في محاولة جادة من أجل الحصول على أول 3 نقاط في مشوار المنتخبين بالبطولة الأوروبية.

إسبانيا وصربيا إسبانيا ضد صربيا في دوري الأمم الأوروبية

ودخل المنتخب الإسباني في معسكر في مقره بمدينة كرة القدم، بعد 50 يوما من تتويجه بلقب بطولة أوروبا 2024، ليبدأ الاستعداد لتحقيق هدف جديد وهو تكرار النجاح في دوري الأمم، مع انضمام أوسكار مينجيزا، وبيبيلو، وروبرت سانشيز، وباو توريس، وأليكس جارسيا، وييريمي بينو كوجوه جديدة.

قائمة منتخب إسبانيا لمباراة صربيا

وتضم قائمة منتخب إسبانيا لمباراة صربيا الأسماء التالية:

ديفيد رايا، وأليكس ريمرو، وداني كارباخال، وإيمريك لابورت، وروبن لو نورماند، وداني بيبيان، ومارك كوكوريلا، وأليخاندرو جريمالدو، ورودري هيرنانديز، ومارتن زوبيمندي، وبيدري، وفابيان رويز، وداني أولمو، ولامين جمال، ونيكو ويليامز، وفيران توريس، وميكيل أويارزابال، وخوسيلو ماتو وأيوز بيريز.

إسبانيا وصربيا موعد مباراة إسبانيا وصربيا في دوري الأمم الأوروبية

أنتم على موعد مثير مع مباراة قوية تجمع منتخب إسبانيا حامل لقب يورو 2024، أمام نظيره الصربي المدجج بالنجوم، وذلك سهرة الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024.

وتبدأ مباراة إسبانيا ضد صربيا في دوري الأمم الأوروبية مع حلول الساعة العاشرة إلا ربع مساء الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت أبو ظبي.

إسبانيا وصربيا القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وصربيا

واحدة من المباريات المنتظرة في دوري الأمم الأوروبية تجمع المنتخب الإسباني بنظيره الصربي، على ملعب الأخير، عبر قناة beIN Sports HD 1 ويعلق عليها الليبي محمد بركات.

مقالات مشابهة

  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللاعبة «رحاب رضوان» تحصد ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 لرفع الأثقال
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • موعد مباراة مصر ضد الرأس الأخضر بتصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • القرشي يتوّج بذهبية سباق 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • موعد مباراة إسبانيا وصربيا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة والمعلقين