متابعة بتجــرد: دافع الأمير هاري عن والدته الأميرة الراحلة ديانا، ضد مزاعم إصابتها بجنون الارتياب مؤكداً: “لقد كانت دائماً على حق”.

وخلال مقابلة في الفيلم الوثائقي Tabloids on Trial الذي تم إصداره حديثاً على قناة ITV، تحدث دوق ساسكس عن التأثير العقلي لقرصنة الهاتف بعدما دان القضاء البريطاني صحف مجموعة Mirror Group بتهمة القرصنة “واسعة النطاق والمعتادة” في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وعندما سُئل عما إذا كان قد شعر بجنون الارتياب بسبب التدخلات في حياته الخاصة، أجاب هاري: “أعتقد أن جنون الارتياب كلمة مثيرة للاهتمام، لأنه، نعم، يمكن أن تكون حالتي هي جنون الارتياب، ولكن بعد ذلك عندما تتم تبرئتك، يثبت أنك لم تكن مصاباً بها. كما تعلمون، نفس الشيء حصل مع والدتي”.

ومنذ وفاة الأميرة ديانا عام 1997، ادّعى البعض أن الأميرة تخشى التنصّت على مكالماتها الهاتفية. ورغم أن المحكمة لم تثبت قط اختراق هاتف الليدي ديانا، فقد زعم محامو هاري في السابق أن محرري صحيفة “ديلي ميرور” اخترقوا البريد الصوتي للأميرة للحصول على معلومات حول اجتماعاتها السرية مع الممثل الكوميدي مايكل باريمور.

وتابع هاري: “هناك أدلة تشير إلى أنها تعرضت للاختراق في منتصف التسعينيات، وربما كانت من أوائل الأشخاص الذين تعرضوا للاختراق. ومع ذلك، لا تزال الصحافة الشعبية، حتى يومنا هذا، تستمتع كثيراً بتصويرها أنها مصابة بجنون الارتياب. لكنها لم تكن مصابة به. لقد كانت فعلاً على حق في ما كان يحدث لها. وهي ليست موجودة اليوم لمعرفة الحقيقة”.

وتحدث هاري أيضاً عن معاركه القانونية ضد الصحف الشعبية البريطانية، مما تسبب في حدوث شقاق بينه وبين بقية أفراد العائلة المالكة. إذ قال: “هذا بالتأكيد جزء أساسي من الخلاف. لكن، كما تعلمون، من الصعب الإجابة على هذا السؤال، لأن أي شيء أقوله عن عائلتي يؤدي إلى سيل من الإساءات من جانب الصحافة”.

وأضاف: “لقد أوضحت أن هذا شيء يجب القيام به. سيكون من الرائع لو قمنا بذلك كعائلة. أعتقد، مرة أخرى، من وجهة نظر الدور العام، أن هذه هي الأشياء التي يجب أن نفعلها من أجل الصالح العام. لكن، كما تعلمون، أنا أفعل هذا لأسبابي الخاصة”. 

EXCL: “When you’re vindicated, it proves you weren’t being paranoid”

Prince Harry tells me he experienced the same paranoia as his mother Princess Diana.

Our exclusive interview features in Tabloids on Trial on ITV1 at 9pm on Thursday pic.twitter.com/hqkk9Or21h

— Rebecca Barry (@BeccaBarry) July 24, 2024 main 2024-07-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة

قررت محكمة إستئناف القاهرة بدار القضاء العالي، بتأجيل نظر طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها في منطقة القاهرة الجديدة برد هيئة المحكمة، إلى جلسة 10 سبتمبر للفصل في طلب هيئة المحكمة


و طلب محامى مضيفة الطيران من المحكمة أحمد حمد، ب عرض موكلته على لجنة خارج مستشفى العباسية، وقال الدفاع خلال جلسة المحكمة إنه لن يترك موكلته حتى تظهر الحقيقة، وإنه فى حال رفض طلبه سيقوم برد الدائرة، وأضاف أن اللجنة المشكلة من مستشفى العباسية والتى قامت بعمل التقرير وقالت إن المتهمة سليمة ومتماسكة، هى نفس اللجنة التى قامت بعمل التقرير عن قضية هناء المتهمة بقتل نجلها بالشرقية.


وفي ذلك الوقت طالب الدفاع بعرض المتهمة على لجنة من خارج مستشفى العباسية، والتى قالت فى تقريرها إن المتهمة مريضة وغير مسئولة عن الفعل الإجرامي.

وأكد الدفاع أنه يطعن على تقرير مستشفى العباسية بالتزوير فيما طلبت مضيفة الطيران المتهمة بقتل نجلتها من المحامين أنها لا تريد مرافعة ولكنها بحاجة إلى العرض على الطب النفسي.

كانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاتهامها بقتل ابنتها، وكشفت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • الملكة الراحلة تهدي الأمير هاري ملايين الدولارات في عيد ميلاده الأربعين!
  • تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • هاري كين للسير على خطى رونالدو: كريستيانو هو المعيار
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية ديانا هشام في «إنترفيو» صورة
  • محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور “غريفون الأوراسية”
  • توَّجهم الأمير ابن جلوي في ختام منافسات “اللقايا”| كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن “سعودية”
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية
  • بدر تلقى اتصالات تعزية بوفاة والدته.. أبرزها من بري وميقاتي وقائد الجيش
  • مصادر مقربة من هاري: الأمير لن يعود إلى العائلة المالكة قبل اعتذار ويليام له